رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحطم مسيرة تعمل بالطاقة الشمسية بعد رحلة استغرقت 64 يوماً فوق أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، تحطم طائرة مسيرة تعمل بالطاقة الشمسية، بعد رحلة عمل فوق الولايات المتحدة، استغرقت 64 يوماً، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق لطائرة بدون طيار.

وفى بيان أوردته وكالة “فرانس برس”، ذكرت قيادة الجيش الأمريكي المكلفة بتحديث المعدات العسكرية، أن الطائرة بدون طيار زفير-8 Zephyr-8 التي صممتها شركة تصنيع الطائرات الأوروبية ايرباص "شهدت أحداثاً أدت إلى نهاية غير متوقعة" فوق موقع اختبار Yuma Proving Ground في صحراء أريزونا (جنوب غرب الولايات المتحدة)، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

فيما أفاد موقع "سيمبل فلاينج"، المتخصص في تتبع بيانات رحلة الطائرة المسيرة، بأن الطائرة بدون طيار حلقت في مسارات على شكل "S" فوق جنوب غرب الولايات المتحدة على ارتفاع 15 كلم قبل أن تسقط فجأة بسرعة عالية ثم تتوقف تماماً.

بدوره، قال مدير برنامج الجيش الذي يشرف على الرحلة، مايكل مونتيليوني -في بيان له-: "يعمل فريقنا لجمع وتحليل البيانات الناجمة عن النهاية المفاجئة للرحلة".
وأشارت “فرانس برس”، أنّ هذه الطائرة تزن 75 كلج فقط وقد ضاعفت طائرة زفير الرقم القياسي السابق لأطول رحلة لطائرة من دون طيار.

عاجل