رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تعلن السماح لكافة الطلبة بالعودة للمدارس وتلغي الفحص الدوري لكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم قطاع التعليم في الإمارات، هزاع المنصوري، اليوم الثلاثاء، تحديث البروتوكول الوطني لتشغيل المنشآت التعليمية للعام الدراسي 2022 - 2023.

وقال المنصوري -في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وام" مساء اليوم-: "نستعد لانطلاق العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 مطلع الأسبوع المقبل، حيث يلتحق ما يزيد على مليون طالب وطالبة و65 ألف من الكوادر التعليمية بالمدارس، مشيرا إلى أن البروتوكول يشترط على الطلبة من عمر 12 سنة فما فوق والكوادر الإدارية والتعليمية ومزودي الخدمات الحصول على نتيجة فحص سلبية لفحص مخبري PCR لا تزيد مدتها على 96 ساعة من بدء أول يوم دراسي، دون الحاجة إلى إجراء فحص دوري حيث جري اعتماد استراتيجية ظهور الأعراض فقط لإجراء الفحص.

وأضاف، أنه وفقا للبرتوكول فقد جري السماح لكافة الطلبة للالتحاق بالتعليم الحضوري، ويشمل ذلك غير المطعمين لأسباب صحية أو المستثنين من التطعيم، أما بخصوص دخول الحرم الجامعي لغير المطعمين لأسباب صحية او المستثنين من التطعيم، فيكتفي بالفحص المخبري حسب نظام المرور الأخضر.

وتابع المتحدث باسم قطاع التعليم في الإمارات، أنه جري أيضاً إلغاء الفحص الحراري للطلبة والموظفين على أن يلتزم كل من يشعر بارتفاع درجة الحرارة بعدم القدوم للمنشأة التعليمية شرط الحصول على إجازة مرضية اذا كانت النتيجة سلبية، كما تم إلغاء المسافة داخل المنشآت التعليمية وتركها لتقديرات كل منشأة تعليمية ويطبق ذلك على الحافلات".

وأكد، أنه سيتم الإبقاء على إلزامية لبس الكمامة داخل الأماكن المغلقة، ويتاح خيار التعلم والعمل عن بعد للطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية المصابين بكوفيد-19 أو ممن لديهم أعراض تنفسية إلى حين إجراء الفحص الطبي، مع التزام سائقي الحافلات والمشرفين بإجراءات السلامة العامة كلبس الكمام وتعقيم اليدين.
 

عاجل