رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد التتويج بالدوري.. 78 لقبا تزين مسيرة الزمالك في جميع البطولات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام الاتحاد السكندري اليوم الثلاثاء، احتفال الفارس الأبيض رسميًا بلقب الدوري الممتاز الثاني على التوالي، والرابع عشر في تاريخ القلعة البيضاء، بعدما خسر بيراميدز أقرب المنافسين من فيوتشر بهدف دون رد في الجولة الـ32 من المسابقة.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز بطولات الزمالك على مر التاريخ.

الدوري الممتاز

يأتي الزمالك في المركز الثاني من حيث أكثر الأندية حملاً لدرع المسابقة، خلفا لغريمه التقليدي النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي حيث استطاع الأبيض تحقيق اللقب الأغلى محليا في 14 مناسبة.

كأس مصر

يعد الزمالك أول فريق يحصد لقب كأس مصر في تاريخ المسابقة، وكان ذلك في نسختها الأولى عام 1922 وحصل الأبيض على اللقب 28 مرة، كانت آخرها في نسخة الموسم الماضي 2020-2021، وهو الوصيف أيضا خلف الأهلي المتصدر بـ37 لقبا.

دوري أبطال أفريقيا

كان الزمالك هو البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا في القرن الماضي وحتى عام 2008، عندما تخطاه الأهلي وحقق اللقب السادس في تاريخه.

وكانت أول ألقاب نادي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا عام 1984، كان آخرها في 2002.

بطولات الزمالك

وإجمالا يبلغ عدد بطولات الزمالك 78 لقبا طوال تاريخه، تنوعت ما بين محلية وقارية ورسمية وودية، وأبرزها كما تم ذكره في التقرير، الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

ويلتقى الزمالك مع الاتحاد السكندري في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الزمالك بطل الدوري المباراة محتلًا المركز الأول برصيد 75 نقطة بينما يحتل زعيم الثغر المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة.

عاجل