رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الأزهر 2022 .. مواعيد تسجيل رغبات المرحلة الأولى ورابط التقديم

نشر
تنسيق الازهر 2022
تنسيق الازهر 2022

تصدر تنسيق الازهر 2022 ، قوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع بدء طلاب الثانوية الأزهرية، مساء أمس الأحد أول أيام تنسيق جامعة الازهر 2022 ، والذى يستمر لمدة 5 أيام وينتهى بالتحديد يوم الخميس المقبل الموافق 25 أغسطس الجارى، ضمن المرحلة الأولى لـ تنسيق الازهر 2022 .

و بدأ طلاب الشعبتين «الأدبية والعلمية وشعبة الدراسات الإسلامية» تسجيل رغباتهم عبر رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية على موقع التنسيق الإلكترونى، إضغط هــنــا .

ويتاح لطلاب الثانوية الازهرية 2022 «بنين وبنات» قائمة من الكليات والمعاهد التابعة لجامعة الأزهر فى القاهرة والأقاليم.

وتسائل عدد من الطلاب وأولياء الأمور، حول إمكانية الالتحاق بالمعاهد والكليات بوزارة التعليم العالى، والتي أفادت بالإجابة «نعم» من خلال إتاحة مرحلة خلال الأيام المقبلة، يمكن من خلالها التحاق الطلاب وفقاً لشروط وقواعد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية.

وطبقاً لــ « موقع التنسيق الإلكترونى »، يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من الشعبتين العلمية والأدبية ببعض الكليات الجامعية والمعاهد الخاصة، التابعة تحت إشراف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وفقاً للشروط والقواعد التالية..

شروط وزارة التعليم العالى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية

  • يتم قبول الطلاب بفصول «كلية التربية بطور سيناء» القسم أدبى فقط جامعة السويس – فصول كلية الآداب بطور سيناء القسم أدبى فقط جامعة السويس «إقليمى» لأبناء طور سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها من القسم الأدبى .
  • يتم قبول الطلاب بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية، بفوكة فرع مرسى مطروح جامعة الإسكندرية «إقليمى» من الشعبة العلمية فقط لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها .
  • يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية لتلك الكليات المذكورة بعالية، فى نطاق الأعداد المقررة والشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات .
  • يتم قبول الحاصلين على هذه الشهادة الأزهرية، من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة في ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.
  • يتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية، في نفس العام المتقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة .
  • يكون المجموع الاعتبارى للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقاً لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد .
  • يقتصر القبول بالكليات السابق ذكرها، لطلاب الثانوية الأزهرية دون غيرها من الكليات الجامعية، وفقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات المنظمة لهذا الشأن .
  • يتم القبول بالمعاهد العالية الخاصة للغات للحاصلين على الثانوية الأزهرية بشرط الحصول على 55% في اللغتين الأجنبيتين أو إحداهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة .
  • يمكن للطلاب الالتحاق بالمعاهد العليا الخاصة، التى حددتها وزارة التعليم العالي، من خلال الاطلاع على المعاهد العليا المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية من هنا - هنا
تنسيق جامعة الازهر 2022

رابط تنسيق جامعة الازهر 2022

  • يمكن لطلاب المرحلة الأولى للثانوية الأزهرية 2022 تسجيل الرغبات، بداية من تاريخ أمس الأحد الموافق 21 أغسطس  وحتى الخميس المقبل، 25 من نفس الشهر الجارى، عبر رابط تنسيق جامعة الأزهر 2022 ، بإتباع الخطوات التالية:

خطوات تسجيل الرغبات عبر رابط تنسيق جامعة الازهر 2022

  • يقوم الطالب بالدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية - خدمات تنسيق القبول بالكليات من هنا .
  • يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.
  • يقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.
  • يقوم بإدخال رغباته بالترتيب، وفقاً لما يتضمنه من مراعاة قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى.
  • يتاح للطلاب التقديم وتسجيل الرغبات عبر معامل التنسيق ، والتي تكون متاحة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصراً.
  • يمكنهم التسجيل من الحاسب الشخصي طوال 24 ساعة، حيث وفرت جامعة الأزهر المعامل لمساعدة الطلاب والطالبات، من بينها.. «معامل كلية الهندسة بنات - معمل التنسيق الرئيسي بمبنى الهندسة الوراثية بكلية العلوم للبنين - معمل الأمانة العامة بطنطا وآخر بالأمانة العامة بأسيوط وجميع معامل التنسيق على مستوى  جامعات مصر»، و يمكن التعرف عليها من خلال الرابط من هنا - هنا 

رابط تسجيل رغبات طلاب جامعة الأزهر 2022 الدور الأول

أفاد الدكتور محمد الشربيني ، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، بدء تسجيل رغبات طلاب جامعة الأزهر إلكترونيًّا من الناجحين في «الدور الأول» فى الشهادة الثانوية الأزهرية، بشعبها المختلفة والمنقسمة إلى «علمى – أدبى و الشعبة الإسلامية» بجامعة الأزهر.

تنسيق الازهر 2022

رابط تسجيل رغبات طلاب جامعة الأزهر

أوضح المركز الإعلامى بجامعة الأزهر، تصديق الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني بالجامعة، بهدف تمكين طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الأول من تسجيل رغباتهم بداية من مساء أمس الأحد الموافق 21 أغسطس الجارى ولمدة 5 أيام تنتهى يوم الخميس المقبل 25 من نفس الشهر، ليكون آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب جامعة الأزهر خلال المرحلة الأولى من تنسيق الازهر 2022 تمام الساعة السابعة مساءً، للإلتحاق بكليات ومعاهد الأزهر ، بالضغط على الرابط التالى.. هـــنا 

وحرص الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب على الإشراف على تنسيق الازهر 2022 .

تسجيل رغبات طلاب جامعة الأزهر

مواعيد تنسيق الازهر 2022 والأماكن المتاحة 

أفادت جامعة الأزهر، طلابها المتقدمين بأن الجامعة حريصة على الاهتمام بعملية، تنسيق الازهر 2022 ، من خلال إتاحة معامل التنسيق ، للمرحلة الأولى لــ تنسيق الازهر 2022 ، بهدف تسجيل الرغبات فى الفترة من «الأحد 21 أغسطس وحتى الخميس المقبل 25 من نفس الشهر الجارى فى مواعيد ثابتة لاتتغير من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 عصراً على يتم مد العمل بها يوم الخميس المقبل حتى الساعة 7 م  من نفس اليوم.

تنسيق الازهر 2022
عاجل