رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصدر يطالب الحكومة العراقية بتحقيق فوري في انهيار المزار الديني بكربلاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب زعيم التيار الصدري فى العراق، مقتدي الصدر، اليوم الأحد، حكومة بلاده، بفتح تحقيق فوري وجاد فى انهيار المزار الديني فى كربلاء، والذي أودي بحياة أربعة أشخاص حتي الآن.

وقال الصدر -فى بيان مقتضب نشره عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم-: "مرة أخرى تتسبب شبهات الفساد بضحايا المدنيين في القطارة"، مضيفا : "لكن هذه المرة شمل الفساد دور العبادة وبكل وقاحة"، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وأضاف : نعزي ذوي الضحايا ونسأل الله أن يمن عليهم بالصبر والسلوان وأن يلحق ضحاياهم مع الشهداء والصالحين"، مطالباً الحكومة بـ"تحقيق فوري وجاد من أجل كشف الحقيقة لكي لا يطال الفساد المساجد ودور العبادة كما طال مؤسسات الدولة ووزاراتها".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة فى العراق، إنقاذ ستة أشخاص بإصابات مختلفة من تحت أنقاض المزار الديني في كربلاء.


وذكرت الوزارة -فى بيان نقلته قناة "السومرية نيوز" مساء اليوم- أنه جري استخراج ٦ إصابات مختلفة من تحت الأنقاض و ٤ حالات وفاة حتي كتابة هذا البيان، مشيرة إلى أنّ جميع الإصابات تلقت الرعاية الطبية اللازمة من قبل فرق متخصصة".

وأضافت، أنّه "منذ اللحظة الأولى لحدوث الانهيار استنفرت الوزارة هيئاتها المختلفة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة وبإشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزير الصحة وبمتابعة ميدانية من دائرة صحة كربلاء المقدسة ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في مركز الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع الدفاع المدني والجهات المعنية الأخرى".

عاجل