رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق.. اجماع دولي علي إنهاء ملف مخيم الهول للاجئين

نشر
مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي

أعلن مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أنّ بلاده عقدت اجتماعا دولياً اليوم، لتفكيك مخيم الهول للاجئين، مشيراً إلى تشكيل أربع مجموعات حول هذا الملف.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي -فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"- أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي ترأس، اليوم، الجلسة التأسيسية لمجموعتي العمل العراقية والدولية، المعنية بتنفيذ الإطار الدولي لإعادة العراقيين من شمال شرق سوريا، وتفكيك مخيم الهول السوري".

وأضاف، أن "الأعرجي افتتح، أعمال الجلسة بكلمة أكد فيها أهمية العمل على إنهاء التهديد الذي يسببه مخيم الهول، وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا الملف"، موضحاً أنه "أشار إلى أن الحكومة العراقية اتخذت قرارا شجاعا وباشرت بتنفيذه منذ مايو عام 2021".

وخلال الاجتماع، قدم مستشار الأمن القومي العراقي، الشكر للجانب الدولي، لاهتمامه بهذا الملف وتقديمه الدعم للحكومة العراقية"، موضحا ان "الجلسة تمخضت عنها تشكيل أربع مجموعات فرعية عراقية ودولية، في مجالات ( الحماية القانونية للأطفال، الأمن والمساءلة للبالغين، إعادة التأهيل، إعادة الاندماج والخدمات الانتقالية )".
 

عاجل