رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 أيام على انتهاء فترة تسجيل أرقام المحمول وسط توقع رسمي بتمديدها

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ما زالت الفرصة متاحة أمام أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة أو أحد المستفيدين، حيث من المقرر أن تنتهي المهلة المحددة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية في 30 أغسطس الجاري وذلك طبقا لما تم إعلانه مؤخرا من الوزارة.

وفي هذا السياق يستمر موقع دعم مصر في إتاحة خدمة تسجيل رقم الموبايل لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات، ويتم التسجيل أيضا عبر بوابة مصر الرقمية، وذلك حتى يوم 30 أغسطس الجاري، وذلك لكل من تلقى رسالة على بون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم الموبايل.

مستشار وزير التموين: من المتوقع مد فترة تسجيل أرقام الموبايل مرة أخرى

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، في تصريحات خاصة لـ"موقع مستقبل وطن نيوز" أتوقع أن يتم مد فترة تسجيل أرقام المحمول الخاصة بأصحاب البطاقات التموينية أو أحد المستفيدين وذلك من خلال وزير التموين عقب انتهاء المدة المحددة في 30 أغسطس الجاري.

وبسؤاله عن مصير من لم يسجلوا أرقام هواتفهم حتى الآن أو بعد انتهاء المدة المحددة، أكد مستشار وزير التموين أنه حتى الآن لم يتم وضع أي إجراء لاتخاذه ضدهم، مؤكدا أن من لم يسجل الآن سيأتي فيما بعد ليسجل رقم هاتفه وهو مضطر لذلك فإذا حدث تلف أو فقدان للبطاقة سيحتاج لرقم الهاتف عند استخراج بديل وبالتالي قد يجد نفسه بدون بطاقة لمدة شهر أو شهرين بسبب عدم وجود رقم تليفون مسجل.

واختتم حديثه قائلا: أنصح جميع حاملي البطاقات التموينية سرعة التسجل، مؤكدا أن الأمر ليس له علاقة بحصر فواتير الهاتف أو إيقاف الدعم بسبب ارتفاع  تلك الفواتير وخلافة.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد فترة تسجيل رقم الموبايل الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتى 30 أغسطس الحالي، حيث كان آخر موعد للتسجيل 31 يوليو الماضي، إلا أن الوزارة قررت مد الفترة لإعطائهم فرصة لتمكينهم من تسجيل رقم التليفون المحمول لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم

استثناء تلك الفئات من تسجيل رقم الهاتف 

كما قرر وزير التموين استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وأصدر المصيلحي قرارا وزاريا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين، ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه، كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

 لن تلغى أي بطاقة تموين لعدم تسجيل رقم التليفون

وخلال إحدى الجلسات العامة لمجلس النواب أكد الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن قرار الوزارة بشأن تحديث بيانات بطاقات التموين وإضافة رقم تليفون، يأتي في إطار استكمال البيانات وتحديث قاعدة البيانات باستمرار لاسيما في ظل خطوات الدولة نحو التحول الرقمي.

وحرص المصيلحي،  بالرد على النواب الذين تحدثوا عن معاناة المواطنين جراء مطالبتهم بشراء خطوط تليفونات جديدة، موضحا أن الوزارة لم تطلب ذلك، بل طالبنا أي رقم تليفون لأي من أفراد الأسرة المقيدين على البطاقة، وذلك لتواصل معهم عبر إرسال الرسائل عبر الهاتف.

وأعلن وزير التموين، أنه لن تلغى أي بطاقة تموين لعدم تسجيل رقم التليفون.

وقال مصيلحي، إن الهدف من هذه الخطوات هو مواكبة التحول الرقمي، حيث أصبحت كل البيانات بمختلف الجهات مرتبطة برقم التليفون، وبالتالي حال حدوث تغيير في البيانات سيتم إخطار المواطن بذلك التغيير بدلا من الحذف مباشرة أو اتخاذ إجراءات بشأن البطاقة.

وأضاف وزير التموين، أن رغم إجراءات الحذف لغير المستحقين للتموين، إلا أنه لا يتم الحذف من الخبز، وذلك نظرا لعدم وجود المخابز الحرة في كل مناطق الجمهورية.

 خطوات الدخول على موقع دعم مصر وتسجيل رقم الهاتف المحمول

1- الدخول على موقع دعم مصر من خلال الرابط التالي: https://www.tamwin.com.eg/

2- ادخل رقم البطاقة التموينية.

3- الضغط على كلمة سجل موبايلك .

4- ادخل رقم البطاقة الشخصية «الرقم القومي».

5- اختر المحافظة .

6- اضغط على كلمة عرض.

7- اكتب رقم المحمول على أن يكون لصاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين وأن يكون الخط مسجلا باسم الشخص نفسه.

عاجل