رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم 3 حفلات على مسرح المحكى ضمن فعاليات مهرجان القلعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، 3 حفلات متتالية تقام مساء بعد غد الإثنين على مسرح المحكى، وذلك ضمن فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء والذي يشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.


وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم السبت - أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول في الثامنة مساء بعد غد، ويحييه فريق بغدادي بيج باند بقيادة المايسترو الدكتور مجدى بغدادي، ويقدم خلاله مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز العالمية بالإضافة إلى مختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقى الجاز منها برازيل، مزاج جيد، موجة، إبريل في باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شيئ صغير مجنون يدعى الحب، نيويورك نيويورك، رقصة القمر، حلق بي إلى القمر، غني غني وأهل المحبة.


ونوهت الأوبرا إلى أن الحفل الثاني يقام بعد الأول مباشرة، وتحييه المطربة مي كمال وفرقتها، ويتضمن باقة من أعمال كل من فيروز، نجاة، محمد منير وغيرهم إلى جانب بانوراما للفنانة عفاف راضي .


واضافت الأوبرا: "أما الحفل فيقام في العاشرة مساء ويتغنى خلاله أحمد جمال وفرقته بمجموعة من أعماله الخاصة منها:"اضحكي ، من غير مجاملة، خطير، نشيد العاشقين، تحيا مصر، بحبك . كل سنة وأنت طيب، يلا نعيش وغيرها من الأغنيات. 

عاجل