رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 121 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار أعمال المرحلة الأولى من  الموجه الـ20 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة بنطاق المحافظة، والتي بدأت أعمالها في 13 أغسطس الجاري، والتي تُنفذ على ثلاث مراحل؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأشار المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 20 وأسفرت الحملة خلال اليوم الخامس عن إزالة 77 حالة تعدٍ بمساحة 15 ألف و896 متر مبانٍ، و44 حالة تعدٍ بمساحة 165 فدانًا و9 قراريط أرض زراعية بنطاق المحافظة. 

وتم قطع المرافق عن عدد 6 حالات بمساحة 1615 مترًا بمركز فاقوس وعدد 5 حالات تعدٍ على مساحة 525 متر بمركز كفر صقر وعدد 6 حالات تعد على مساحة 3120 متر بمركز الحسينية و9 حالات تعدٍ على مساحة 3281 متر بمركز أبو حماد.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

عاجل