رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بكرسي متحرك.. ميار حسين تحصل على بكالوريوس علوم بتقدير امتياز

نشر
 الطالبة ميار حسين
الطالبة ميار حسين عمر

قالت الطالبة ميار حسين عمر التي حصلت على درجة البكالوريوس من كلية العلوم بتقدير عام امتياز، إنها من محافظة بني سويف، حيث درست في الكلية رغم أن التنسيق أتاح لها فرصة الانضمام إلى كلية الطب البيطري، ولكن في جامعة الوادي الجديد.

وأضافت ميار حسين - خلال تقرير عرضه برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى -: "التحقت بكلية العلوم، وإيناس شقيقتي شجعتني عليها وقالت لي إن الدراسة بسيطة، وطلبت مني ألا أصدق من يقول إن الدراسة فيها صعبة".

وتابعت، أنها تعرضت لحادث في عام 2016 بعدما تخرجت من الثانوية العامة بمجموع 95.6%: "كنت رايحة أقدم للجامعة في بني سويف، وأنا راجعة الميكروباص اتقلب، وأصبت بكسر في الفقرة الخامسة ونزيف على النخاع، مكنش عندي أي جروح خارجية نهائي، والناس قعدت تحركني كتير، وده اللي زود الكسر".

وأردفت أنها علمت بإصابتها بالشلل من الأطباء المعالجين، لأنهم كانوا يتحدثون باللغة الإنجليزية بجوارها ففهمت طبيعة حالتها الصحية: "بعد العملية مكنتش بتكلم بسبب كدمة على الرئة، ومحدش من أهلي عرف إني أصبت بشلل ومش هتحرك تاني، وفهمت من الدكاترة لأنهم كانوا يتحدثون باللغة الإنجليزية".

ولفتت، إلى أنها بدأت تتحرك بعد العملية بشهر: "كنت بعمل جلسات وأنا في الرعاية، والعصب كان موجود، والإحساس بدأ يرجع بالتدريج، وبعد 3 شهور قضيتها في الرعاية، سافرت القاهرة لمدة شهر لإجراء جلسات علاج طبيعي، والمركز كانت تكلفته عالية وصرفنا كل حاجة".

وأشارت، إلى أنها حصلت على حافز كبير قبل الالتحاق بالكلية، لأنها كانت تتابع كلام الرئيس عبدالفتاح السيسي وتشجيعه لذوي الهمم، وبخاصة أنهم تحدوا الظروف الصعبة، لذلك فقد قررت أن تكون مثلهم وفي قوتهم، قائلًا: "طموحي ملهوش حدود، اتحديت نفسي وأصريت إني أكون شخص مؤثر، لأن الإنسان بصمة، فقررت أن أترك بصمتي، وحلمي أن أعيش مثل أي بنت طبيعية، الأهم بالنسبة إليّ بعد التخرج هو أن اتلقى العلاج، في البداية لم أكن أتحرك تماما، لكن هذا الأمر تحسن، وأتمنى أن يصل صوتي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وأن أقابله، لأنه إنسان وأب لنا كلنا، نفسي أطلع مع الرئيس وأحكي حكايتي".

 

عاجل