رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في يوم ميلاده.. سر اختيار المنتجين لـ أحمد ماهر للمشاركة في الأعمال التاريخية

نشر
أحمد ماهر
أحمد ماهر

تحل يوم ذكري ميلاد دبور الدراما المصرية الفنان أحمد ماهر الذي اشتهر بتقديم الأعمال التاريخية، وشارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام، وتمتع بموهبة عالية في الأداء جعلته واحدا من أمهر الممثلين خلال السنوات الماضية. 

أحمد ماهر 

ولد أحمد ماهر بالقاهرة في حي بولاق أبو العلا ، في مثل هذا اليوم  من شهر أغسطس عام 1946، انضم إلى فريق التمثيل في المدرسة، بسبب موهبتة، وقدم بعض الأعمال الصغيرة خلال سنوات الدراسة، وأول شخصية قدمها هي "أبو طالب بن عبد المطلب" عم رسول الله في حفل قدمته المدرسة.

حصل أحمد ماهر على شهادة الثانوية العامة، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم العديد من العروض المسرحية في سنوات الدراسة، حتى تخرج في المعهد عام 1973 وشارك في أول أعماله الفعلية على مسرح قصر الثقافة ، وقد وحازت أعماله على إعجاب الجمهور بشدة، ثم تم تعيينه في مسرح الطليعة لتقديم العروض المتنوعة، وشارك في الكثير بأدوار البطولة.

أحمد ماهر 

المشوار الفني لـ أحمد ماهر 

بدأ الفنان أحمد ماهر مشواره الفني عقب التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، عندما قدم الكثير من العروض في مسرح الدولة، ثم انتقل إلى مرحلة الشهرة بعد تقديمه لمسرحيات مع كبار الفنانين في القطاع الخاص.

أحمد ماهر 

 انتقل أحمد ماهر إلى السينما والتلفزيون، وقدم الكثير من الشخصيات التاريخية بسبب إجادته للتحدث باللغة العربية الفصحى، وصوته القوي المعبر وهيئته الجسمانية، ولياقة البدنية وتدريبه على ركوب الخيل بمهارة، لذلك كان يتم اختياره من قبل المخرجين والمنتجين إلى الأدوار التي تحتاج إلى القوة، ومعظم الشخصيات التاريخية لأنها تحتاج إلى شخصيات قوية.

أحمد ماهر 

وشارك أحمد ماهر في فترة التسعينيات في تقديم الإعلانات التي تقدمها الحملة القومية لتنظيم الأسرة، وكان الإعلان عبارة عن جملة واحدة قالها الفنان وهي عبارة عن "الراجل مش بس بكلمته الراجل برعايته لبيته وأسرته"، وظل هذا الإعلان يعرض على قنوات التلفزيون لسنوات عديدة.

دبور الدراما المصرية

قدم أحمد ماهر العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، وأشهرها شخصية دبور في مسلسل "ذئاب الجبل" ذلك الرجل الصعيدي المغرم بحبيبته "مهجة" وعيناه تفيض بالدموع عندما يتذكرها بعد أن هجرت القرية، وهو العمل الذي صنع علامة فارقة في مسيرته الفنية.