رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. برشلونة يكتسح ريال مدريد في الميركاتو الصيفي

نشر
مستقبل وطن نيوز

رغم معاناة فريق برشلونة الإسباني، المالية للنادي والديون التي تحاصره، إلا أنه نجح في التفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد باكتساح، في سوق الانتقالات الصيفية.

وشهد الميركاتو الصيفي صدمة للفريق الملكي بعد فشل صفقة الفرنسي كليان مبابي الذي كان أقرب ما يكون من الانتقال لريال مدريد، بعد انتهاء عقده مع فريق باريس سان جيرمان، لكن الأخير نجح في إقناع مبابي بالتجديد.

صفقات البرسا

بينما بدأ برشلونة الميركاتو بشراء عمود فقري جديد للفريق، عن طريق إبرام صفقات في الدفاع والوسط والهجوم، بعد بيع جزء من حقوق البث وأصول أخرى مملوكة للنادي.
 

وضم برشلونة الثنائي الإيفواري فرانك كيسيي من ميلان، والدنماركي أندرياس كريستنسن من تشيلسي مجانا بعد انتهاء عقديهما، لتدعيم الوسط والدفاع قبل التعاقد مع الجناح البرازيلي، رافينيا لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل 58 مليون يورو.
 

وكانت أبرز صفقة في سوق الانتقالات بالتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مقابل 45 مليون يورو، من بايرن ميونخ، ثم ضم مدافع إشبيلية، الفرنسي جوليس كونديه، مقابل 50 مليون يورو.
وضم برشلونة بابلو توري لصفوفه قادما من فريق راسينج الأرجنتيني، مقابل 5 ملايين يورو، لكنه مقيد بصفوف الفريق الرديف.
 

ولا زال برشلونة يسعى جاهدا للتعاقد مع البرتغالي بيرناردو سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي، والإسباني ماركوس ألونسو، ظهير تشيلسي الإنجليزي.

صفقات الريال

على الجانب الآخر قرر ريال مدريد التركيز على الجانب الدفاعي، بعد فشل صفقة مبابي وضم المدافع الألماني أنطونيو روديجر بالمجان من صفوف تشيلسي، ليكون أول الصفقات الصيفية.

كما ضم الريال الفرنسي أوريليان تشواميني، لاعب موناكو، مقابل 80 مليون يورو، بعد منافسة على الصفقة مع باريس سان جيرمان.
 

واستغنى الريال عن 6 لاعبين دفعة واحدة هم مارسيلو وإيسكو وجاريث بيل، ولوكا يوفيتش، وفيكتور تشوست، وتاكيقوسا كوبو، وبورخا مايورال.

عاجل