رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام بنزيما مع ريال مدريد بعد حصد كأس السوبر الأوروبي

نشر
 كريم بنزيما
كريم بنزيما

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة كأس السوبر الأوروبي، بعد الفوز الذي حققه على نظيره فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد عقب المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء.

وأقيمت المباراة النهائية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وسط حضور كبير من مناصري ومشجعي فريق ريال مدريد الذين حضروا لمؤازرة الفريق الملكي.

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليتقاسم صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب بالمشاركة مع برشلونة وميلان.

في الوقت الذي واصل الفرنسي كريم بنزيما كتابة التاريخ مع فريقة ريال مدريد، ليحقق إنجازًا تاريخيًا مع الميرنجي عقب هدفه في كأس السوبر الأوروبي بعدما أصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ ريال مدريد، برصيد 324 هدفًا.

ونستعرض في تلك التقرير أبرز أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي:

خاض كريم بنزيما مع الريال إجمالي 402 مباراة في الليجا، و116 في التشامبيونزليج، و44 في الكأس و9 في كأس السوبر الإسباني، و8 في مونديال الأندية و5 في كأس السوبر الأوروبي.

وسجل المهاجم الفرنسي بنزيما حتى الآن لريال مدريد 324 هدفا ليتجاوز رقم الأسطورة راؤول جونزاليس 323 هدفا ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين للنادي الملكي بعد كريستيانو رونالدو الذي سجل 450 هدفا.

بطولات بنزيما مع ريال مدريد

وتوج كريم بنزيما مع ريال مدريد بـ 20 بطولة  خلال مشواره مع المالكي في جميع البطولات المحلية والقارية.

 فاز بنزيما بالدوري الإسباني مع ريال مدريد 4 مرات فقط، وكان لقبه الأول في 2011-2012 والأخير في الموسم الحالي 2021-2022.

وحصد بطولة دوري أبطال أوروبا 5 أمع ريال مدريد، أولها كانت في موسم 2013-2014 وآخرها في نسخة 2021-2022.

وتوج بكأس ملك أسبانيا 3 مرات، كما حصد كأس السوبر الإسباني 4 مرات، كما حقق لقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات، كما حقق بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات. 

عاجل