رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزويد المساجد بـ31 ألف كتاب في الثقافة الإسلامية

نشر
مكتبات الأوقاف
مكتبات الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف تزويد المكتبات بالمساجد الكبرى والبالغ عددها 418 مكتبة، بـ30947 كتابًا في الثقافة الإسلامية والعلوم الشرعية والعربية وقضايا التجديد، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعات سلسلة (رؤية) للفكر المستنير.
 

كما قررت الأوقاف إضافة مجموعة كتب تحت عنوان "ركن الطفل" والتي شهدت إقبالا من أطفال البرنامج الصيفي وغيرهم على مطالعة الكتب الجديدة التي تم تزويد المكتبات بها.

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لدور المكتبات العامة التابعة للإدارة العامة لمراكز الثقافة الإسلامية.

من جانبه، ثمن وزير الأوقاف، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: الدور الذي قام به الفريق المعاون من وكلاء الوزارة ومديري العموم المختصين ومعاونيهم ، ومديري المديريات والإدارات ومعاونيهم ، وأيضا الأئمة والواعظات وجميع القائمين على الأنشطة  المقامة بالمساجد، وكل معاونيهم من العاملين بالمساجد  وكذا كبار القراء والمبتهلين والإعلاميين والكتاب المشاركين.

كما وجه وزير الأوقاف الشكر إلي جميع من ساعد على استعادة المساجد من سيطرة الجماعات المتطرفة، وهو في ذلك لم يغفل دور الإعلام الوطني والصحافة الوطنية وبخاصة صفحات وصحف الفكر الديني التي احتضنت هذا الخطاب الوسطي ، من خلال متابعتهم وتغطيتهم للفاعليات المقامة بالمساجد وبما أسهموا من إلقاء الضوء عليها وتبصير المجتمع بأهمية أخذ العلم من منابعه الصحيحية.

وأثني الدكتور محمد مختار جمعة، على دور أولياء الأمور الذين حرصوا على تزويد أبنائهم بالعلم النافع في البرنامج الصيفي للطفل.

عاجل