رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يسرا اللوزي.. شجاعة نادرة في مواجهة مرض ابنتها

نشر
الفنانة يسرا اللوزي
الفنانة يسرا اللوزي

تحل اليوم الإثنين 8 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنانة يسرا اللوزي، والمولودة في 8 أغسطس عام 1985 وتبلغ من العمر 37 عاماً، واستطاعت خطف الأنظار عبر منصات السوشيال ميديا ، لجمالها وملامحها الأجنبية الجميلة.

ونشأت الفنانة يسرا اللوزي، لأسرة فنية، مكونة من والدها، «محمود اللوزى، مخرج مسرحي، بالإضافة لكونه، مدرس دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، ووالدتها سورية الجنسية عملت في مجال مسرح العرائس، بالإضافة إلى عملها في مجال الترجمة والدوبلاج بشركة والت ديزنى العالمية.

ودرست يسرا اللوزي العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة لدراسة المسرح والتاريخ الحديث في الجامعة.

ونستعرض خلال التقرير التالى، أبرز المعلومات حول اسم الفنانة يسرا اللوزي ..

أبرز المعلومات حول اسم الفنانة يسرا اللوزي

  • ولدت في 8 أغسطس عام 1985، بمنطقة حى الزمالك بالقاهرة ، وتبلغ من العمر 37 عاماً، لأب مصري وأم سورية الجنسية.
  • درست بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث وحصلت على ماجيستير في حقوق الانسان والتنمية بمجال حقوق الإنسان فترة.
  • بدأت يسرا اللوزي ، حياتها بعيداً عن عالم الفن، والتمثيل، بسبب تعدد مواهبها، والتي ظهرت على مسرح الجامعة تحت إشراف والدها الدكتور محمود اللوزي، من خلال عدة أعمال من بينها، «أوزة سخيفة، السلطان الحائر و سليمان الحلبي».
  • عملت في مجال دبجلة الأفلام الكرتونية، قبل مرحلة الثانوية العامة، وكانت تقوم والدتها بترجمة تلك الأفلام.
  • احترفت رقص الباليه في دار الأوبر المصرية، إضافة لموهبتها في عزف البيانو، بعد فشلها في لعبة الجمباز، إلى جانب ممارستها رياضة كرية القدم والتي أكدت على أنها تعشقها، حتى أصيب ذات مرة أثناء ممارستها اللعبة مع أصدقائها الأولاد، فبدأت اعتزالها خطوة فخطوة وتفرغت للتمثيل.
الفنانة يسرا اللوزي
  •  بدأت يسرا اللوزي ، مشوارها السينمائى، عام 2004، بترشيح من مايان خورى صديقة والدتها، خلال فيلم «إسكندرية نيويورك»، إخراج يوسف شاهين، بمشاركة تمثيلية لوالدها الفنان محمود اللوزى، وبطولة، «الفنانة يسرا، محمود حميدة، لبلبة، الفنانة الراحلة سعاد نصر، الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، نيللى كريم، بشرى وهالة صدقى».
  • بدأت رحلتها الدرامية من خلال مسلسل «خاص جداً» والذى عرض في عام 2009 بطولة يسرا، محمود قابيل والفنان تامر هجرس.
  • تزوجت يسرا اللوزي ، في سن الــ 23 عاماً، وأنجبت طفلتها دليلة بعد 5 سنوات من زواجها، وفى عام 2020، رزقت بمولودتها، الثانية نادية.
  • قدمت العديد من الأعمال الفنية البارزة ومن بينها، «اسكندرية تانى ليه، هيليوبلس، قبلات مسروقة، بالألوان الطبيعية».
الفنانة يسرا اللوزي ووالدها الدكتور محمود اللوزي
  • نجحت في تقديم العديد من المسلسلات الدرامية، منها «خطوط حمرا، لحظات حرجة، دهشة وفيرتيجو».
  • قدمت العديد من البطولات، من بينها «قبلات مسروقة، بالألوان الطبيعية، هليوبوليس، ميكروفون، المركب وغيرها من الأعمال الفنية المختلفة».
  • عرض لها منذ أقل من شهر تقريباً، «فيلم العنكبوت» بطولة أحمد السقا، منى زكي وظافر العابدين، تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.
  • شاركت يسرا اللوزي ، في فيلم «قبلات مسروقة»، عام 2008، بطولة، «الفنان أحمد عزمى، باسم سمرة والفنانة راندا البحيرى، وفازت من خلاله بجائزة «أفضل ممثلة»، من مهرجانى القاهرة السينمائى والإسكندرية، وحصلت على جائزة «التانيت الذهبى»، عن فيلم ميكروفون في مهرجان قرطاج السينمائى.
  • شاركت للمرة الأولى في الأفلام القصيرة، بدور البطولة في فيلم «هوس العمق» عام 2007، وشاركت بأولى تجاربها الوثائقية في الفيلم التسجيلى، «بس فيه حاجة ناقصة» إنتاج معهد جوتة.
  • قدمت برنامج ذا إكس فاكتور آرابيا ، والمتخصص في إكتشاف قدرات المشتركية الغنائية، واشتركت في تقديم برنامج ميكروفون مع أمير صلاح الدين.
  • أكدت يسرا اللوزي ، على أنها كانت تحلم بالإنضمام لمنتخب السيدات لكرة القدم، والتي كانت تمارسها لمدة 6 ساعات متواصلة يوم الجمعة، مشجعة أهلاوية متعصبة جداً، على علم بأسماء لاعبى الأهلى بأرقامهم، لكنها كرهت كرة القدم بعد إصابتها.
الفنانة يسرا اللوزي 

مرض ابنتها 

كشفت الفنانة يسرا اللوزى ، تفاصيل مرض ابنتها من خلال الظهور مع الإعلامية منى الشاذلى ، عبر برنامج «معكم» عام 2017، وأوضحت أنها تفاجئت بمعاناة ابنتها بعد شهور من ولادتها، من ضعف شديد في حاسة السمع، على الرغم من حملها الطبيعى، وحاجتها لزراعة قوقعة بشكل عاجل وسريع.

وأكدت تعلمها لغة الإشارة، للتواصل مع ابنتها، والتعبير عن حبها لها بكل الأشكال، وتفاجئت بتعلم ابنتها بشكل سريع.

وتبنت الفنانة، حملة موسعة للتوعية من مخاطر ضعف السمع عند الأطفال وصعوبات تعلم النطق في الصغر، بعنوان «اسمعنى»، لحصر الأطفال الذين يعانون نفس المرض بهدف علاجهم.

وأشارت إلى أنها لم تخجل من موضوع إصابة ابنتها، ولكنها كانت خائفة في بدايات الأمر، ووصفتها أنوشكا بكونها مثال في منتهى الجمال للمرأة القوية.

يسرا اللوزي وابنتها  

آخر أعمالها الدرامية

«مسلسل بين السما والأرض»، عرض ف السباق الرمضانى العام الماضى 2021، مكون من 15 حلقة، بطولة، «درة التونسية، هانى سلامة محمود الليثى، إخراج ماندو العدل».

مسلسل بين السما والارض بطولة هانى سلامة ويسرا اللوزي 
عاجل