رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام الأهلي في الدوري قبل مواجهة الاتحاد السكندري الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق الأهلي نظيره الاتحاد السكندري، في التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل المارد الأحمر بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش مباراة اليوم أمام الاتحاد السكندري بقائمة تضم اللاعبين الشباب والعائدين من الإصابة وذلك من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 59 في جدول ترتيب الدوري.

أرقام الأهلي في الدوري قبل مواجهة الاتحاد السكندري الليلة 

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول الدورى برصيد 56 نقطة بعدما لعب 27 مباراة حقق الفوز فى 16 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 51 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا ولا يزال لديه مباراة مؤجلة مع الإسماعيلي.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري

والتقى الأهلى مع الاتحاد السكندري في 122 مباراة بجميع البطولات وحقق المارد الأحمر الفوز في 82 مقابل 16 انتصار  لزعيم الثغر وتعادل الفريقين في 24 مباراة.

وأحرز لاعبو الأهلي 208 أهداف في شباك فريق الاتحاد السكندري بينما سجل لاعبوه الاتحاد السكندري 75  هدفًا في شباك المارد الأحمر.


وكانت أول مواجهة بين الفريقين موسم 1948-1949 وفاز زعيم الثغر بنتيجة 2-1 حيث سجل ثنائية الاتحاد سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوي هدف الأهلي الوحيد.

وكانت آخر المواجهات بين الفريقين في الدور الأول من هذا الموسم وفاز الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع لويس ميكسيوني.

وكانت أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 2005-2006 من منافسات بطولة الدوري الممتاز في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 6-0.
 

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الاتحاد السكندري
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد أشرف - محمود متولي - محمد أحمد «شرقية» - أحمد سيد عبد النبي.

خط الوسط: محمد فخري - محمد محمود - زياد طارق - أحمد نبيل كوكا- أحمد سيد غريب.

خط الهجوم: علي عمرو. 
 

قائمة الأهلي لمباراة الاتحاد السكندري
وجاءت قائمة الفريق كالتالي:
علي لطفي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.
محمود متولي، رامي ربيعة، حسام حسن، إليو ديانج، صلاح محسن، محمد محمود ،بيرسي تاو، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد، لويس ميكسوني، محمد هاني، احمد سيد غريب، محمد خليفة نصير، أحمد سيد عبد النبي، محمد فخري، محمد اشرف بكري، زياد طارق، محمد حمدي علي، ميدو نبيل، محمد أحمد  "شرقية"، على عمرو.

غيابات الأهلي أمام الاتحاد السكندري

وتعد أبرز غيابات الأهلي عن مباراة الاتحاد السكندري، عمار حمدي وأكرم توفيق بسبب جراحة الرباط الصليبي ومحمد شريف إصابة في العضلة الضامة وحسين الشحات للإصابة في الركبة وإجراء جراحة غضروف الركبة في قطر وعمرو السولية وأحمد عبد القادر بسبب تمزق العضلة الخلفية.

نتيجة مواجهة الدور الأول بين الأهلي والاتحاد السكندري

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والاتحاد السكندري بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد سجله لويس ميكيسوني في اللقاء الذي أقيم بالجولة الثانية عشرة للمسابقة على ستاد الأهلي والسلام وشهد إضاعة الجنوب أفريقي بيرسي تاو لركلة جزاء.

ترتيب الفريقين بجدول الدوري

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة، خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز صاحب المركز الثاني، ويحتل الاتحاد السكندري المركز 11 برصيد 33 نقطة.

عاجل