رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاتحاد الإفريقي للرياضيات»: الأكاديمية المصرية ستنافس نظيرتها العالمية

نشر
 الدكتور محمود عبدالعاطي
الدكتور محمود عبدالعاطي

كشف الدكتور محمود عبدالعاطي مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج، تفاصيل فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضيات لمدة 4 سنوات، موضحًا: "ركزت في برنامجي على الأمن السيبراني، لأن الحروب القادمة في العالم هي حروب سيبرانية، فيجب أن يكون لدينا جيش قوي من المبرمجين المحترفين ذوي القدرة العالية على فهم وتطوير الرياضيات وابتكار الكود الخاص بمنع الهجمات".

وأضاف عبدالعاطي، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى، من تقديم أحمد عبدالصمد: "في مصر  لدينا مبادرات قوية، كان أخرها مبادرة الرئيس التي أعلن فيها الأكاديمية المصرية لعلوم الرياضيات حيث بدأ الإعداد لها، وأشرت إلى هذا الأمر في برنامجي".

وتابع مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج: "في مصر نسبق الدول في التفكير في الخطوات المستقبلية مقارنة بمعظم الدول الأفريقية، فبعض المرشحين الأخرين ركزوا على تدريس مادة الرياضيات وتطوير المناهج، لكنني ركزت على التطبيقات بشكل أكبر". 

وأردف: "الأكاديمية المصرية لعلوم الرياضيات ستلعب دورا كبيرا في قارة أفريقيا وستكون أكاديمية رائدة على مستوى المنطقة كلها وليس أفريقيا فقط، وستضاهي الاكاديميات العالمية في أمريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها، لخلق جيل مصري قادر على مواكبة التطور في العالم".

عاجل