رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة الدوري الإنجليزي.. 5 تعديلات طارئة على المسابقة الأكثر إثارة

نشر
كرة الدوري الإنجليزي
كرة الدوري الإنجليزي

ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة في التاسعة مساءً، حيث يحل فريق آرسنال ضيفًا على كريستال بالاس، في ديربي لندن، على ملعب سيلهرست بارك.

وتتوقع جماهير وعشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، موسم مثير للغاية بالدوري الأكثر شعبية عالميًا، إلا أن هناك بعض التغييرات الجديدة التي طرأت على المسابقة.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، إجراء 5 تعديلات على البطولة، حيث تهدف لرفع مستوى الإثارة في المباريات، وتوفير أفضل الأجواء للمشاهدين.

التسجيلات الصوتية

اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي، قرارًا بنشر تسجيلات صوتية بين الحكم الرئيسي لكل مباراة، وحكم تقنية الفيديو، وذلك تزامنًا مع بداية الموسم الجديد، حيث سيزيد هذا القرار من مستوى الإثارة، ويطمح لإشراك المشاهدين بشكل أكبر في المباريات، لا سيما وأن المشاهد سيستطيع فهم القرارات التحكيمية وكيفية اتخاذها.

حركة ثني الركبة

قررت فرق الدوري الإنجليزي، التوقف عن عمل حركة ثني الركبة قبل المباريات، بعد اجتماع لرؤساء الأندية الـ20، في ظل رؤيتهم أن هذه الحركة فقدت قيمتها الحقيقية، وأصبحت مثيرة للتفرقة بين لاعبي الفريق، خاصة وأنه في المواسم الثلاثة الماضية، اعتاد لاعبو المسابقة على تنفيذها لمدة دقيقة، قبل انطلاق المباراة. 

واتفق مسؤولو الأندية، على تطبيق حركة ثني الركبة خلال مناسبات معينة تستدعي الوقوف ضد العنصرية، كما سيتم تطبيقها في المباريات النهائية المحلية، وذلك لنشر التوعية حول العنصرية، في حركة ارتبطت بمناهضة العنصرية وتبنتها حركة «حياة السود مهمة».

الكرات

تقرر توفير 10 كرات جاهزة للاستخدام، في كل من جوانب الملعب، لمنع إضاعة الوقت خلال المباريات، خاصة وأن هذا الأمر عادة ما يحدث بسبب بحث حامل الكرات عن كرة لمنحها للاعب، عند خروج كرة المباراة الرئيسية من الملعب.

التبديلات

رحب الدوري الإنجليزي، بالموجة العالمية، التي تسمح لكل فريق بإجراء 5 تبديلات خلال المباراة، بدلًا عن 3، خاصة وأنه العالم شرع في تطبيق قانون التبديلات الخمسة خلال فترة جائحة كورونا، لإتاحة المجال لعدد أكبر من اللاعبين للمشاركة، والحفاظ على مستوى لياقة الفريق.

ورغم إصرار الدوري الإنجليزي على الاحتفاظ بقانون التبديلات الثلاثة الموسم الماضي، إلا أنه انصاع في النهاية إلى التوجه الشائع حاليًا، وإعلان السماح بـ5 تبديلات خلال المباريات.

توقف المسابقة

ستتوقف مسابقة الدوري الإنجليزي في منتصف الموسم، لأول مرة في تاريخها، قبل أن يستكمل منافساتها بعد نهاية المونديال، وذلك بسبب انطلاق كأس العالم الشتوي في نوفمبر.

ومن المقرر أن تتوقف المسابقة، لمدة 40 يومًا، بين 14 نوفمبر و25 ديسمبر، قبل أن تعود في فترة الأعياد المنتظرة.

عاجل