رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يبحث عن العودة للانتصارات أمام فاركو في الدوري

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره فريق فاركو، على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام"، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يدخل مباراة اليوم وهو في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، فاز بـ16 مواجهة منها وتعادل في 7 وخسر 3 لقاءات.

أما فريق فاركو فيدخل مباراة اليوم وهو في المركز الثامن برصيد 35 نقطة، بعد فوزه بـ8 مباريات وخسارته في مثلها وتعادله في 11 لقاء.

الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش يسعى لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وعودة الانتصارات من جديد بعد الإخفاق في الجولة الماضية بعد التعادل أمام المقاولون العرب بدون أهداف.

مباراة اليوم تمثل عنق زجاجة للأهلي بشأن الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري حتى النفس الأخير، في ظل انتظار المارد الأحمر هدايا من الزمالك بالتعادل في بعض المباريات أو الخسارة تمكنه من تحقيق اللقب.

الزمالك يبتعد بصدارة الدوري بفارق 11 نقطة حتى الآن مع الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة، والأهلي لديه مباراتان مؤجلتان، حال فوزه بهما سيقلص الفارق مع الزمالك لـ5 نقاط فقط.

وحرص البرتغالي سواريش على عقد جلسة مع اللاعبين خلال المران الأخير للفريق قبل مباراة فاركو، طالبهم خلالها بالتركيز وإظهار ما لديهم من روح وإصرار على الفوز من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة من أداء الفريق الفترة الماضية.

قائمة الأهلي لمواجهة فاركو

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة فاركو عودة بيرسي تاو لصفوف الفريق بعد غيابه لفترة بسبب الإصابة بجانب عودة محمد هاني ومحمد عبد المنعم.

وجاءت قائمة الأهلي لمباراة فاركو كالتالي:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي ‏معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومحمد فخري ‏ومحمد أشرف وزياد طارق.‏

وضمت قائمة المستبعدين في الأهلي من مواجهة فاركو كل من: "أكرم توفيق وعمار حمدي وحسين الشحات ومحمد شريف وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأحمد عبد القادر بسبب الإصابة وكريم فؤاد وحمدي فتحي بسبب الإيقاف".

وعلى الجانب الآخر، يرغب فاركو في تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو 

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي لقاء فاركو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، محمد هاني.

خط الوسط: ديانج، محمد محمود، أفشة، زياد طارق، بيرسي تاو.

خط الهجوم: حسام حسن.

ومن المقرر أن يدير المباراة الحكم أحمد الغندور، وسيكون على تقنية الفار محمود عاشور طالع طاقم التحكيم بالكامل.

وتواجه الفريقان مرة وحيدة، عندما تقابلا في الدور الأول بالمباراة التي استطاع الأهلي أن يحقق فيها الفوز على فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف.

عاجل