رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ تمويل يطالب المواطن بالتحمل لأقصي درجة بسبب الأزمات العالمية.. فيديو

نشر
هشام ابراهيم
هشام ابراهيم

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، إنه لا توجد أزمة في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنه كلما يهبط سعر الدولار يريح المواطن ويخنق الاقتصاد.

وتابع خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه كلما تحرك الدولار، فإن الوضع الاقتصادي يزداد صعوبة على المواطن.

ولفت هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، إلى أن البنك المركزي لن يستطيع تحجيم سعر الصرف حتى لا نضطر لإصلاح اقتصادي عنيف.

وأشار إلى أن المواطن تأثر بسبب الإصلاح الاقتصادي الذي أجرته الحكومة في 2016، ولكنه استفاد منه بعد ذلك، مضيفا أنه لا بد أن يتحمل المواطن لأقصى درجة بسبب الظروف الاقتصادية العالمية .

وقال: إنه لو وصل سعر الدولار إلى 30 جنيهًا ستكون تكلفة الرغيف 4 جنيهات ولن تتحمله الموازنة العامة للدولة.
ولفت إلى أن هدف المشروعات القومية التي شرعت الدولة في تنفيذها خلال السنوات الماضية، رفع نسب الاكتفاء الذاتي.  
وأردف أنه يجب على الجميع تحمل مسئولياته في مواجهة الأزمات العالمية، موضحا أنه لا توجد دولة تتحمل عجز 50 مليار جنيه؛ لأنه يؤثر على ميزان المدفوعات.
وأكد  أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت سحب استثماراتها من الاتحاد الأوروبي، موضحا أن تحركات سعر الفائدة ضربة للاستثمار

واختتم هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، أن قناة السويس والسياحة من أهم مصادر الدخل بالعملة الصعبة للدولة المصرية.

عاجل