رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد فوز الزمالك أمام بيراميدز.. كيف يتوج الأهلي بطلًا للدوري؟

نشر
تدريبات النادى الأهلى
تدريبات النادى الأهلى

واصل فريق الزمالك ، مسيرة انتصاراته بتحقيق فوز عريض على حساب بيراميدز بثلاثية دون رد خلال اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة ، مساء أمس الاثنين ، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من المسابقة؛ لتصبح مهمة الغريم التقليدي النادي الأهلي صعبة في الفوز باللقب قبل نهاية المسابقة بـ 6 جولات.
 وتأخر المارد الأحمر بفارق 11 نقطة عن الزمالك متصدر الترتيب، بعدما سقط الأهلي في فخ التعادل مع المقاولون العرب يوم السبت الماضي، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان.


 ترتيب الدوري 

الزمالك - 66 نقطة

بيراميدز - 59 نقطة

كيف يتوج الأهلي

الأهلي - 55 نقطة (لعب مباراتين أقل)

ويتبقى لبطل الثنائية في الموسم الماضي 6 مباريات، ليحتاج إلى حصد 14 نقطة من أصل 18 لحسم تتويجه بطلا للمسابقة رسميا.

تدريبات النادي الأهلي
تدريبات النادي الأهلي
تدريبات النادي الأهلي

وعلى الجانب الآخر، يتبقى للأهلي 8 مباريات في الدوري، حيث سيلتقي أمام كل من فاركو، الاتحاد السكندري ، المصري البورسعيدي ، إيسترن كومباني ، الإسماعيلي ، إنبي، طلائع الجيش ، وسيراميكا كليوباترا .

وفي حالة تعثر الزمالك في مباراتين على الأقل، سيفقد خمس نقاط بالخسارة في مباراة والتعادل في مثلها، بشرط فوز الأحمر بجميع مبارياته المتبقية ليصبح رصيد الأبيض وقتها 79 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي سيصل إليه الأهلي حال تحقيق الفوز في جميع مبارياته الثماني المتبقية.

نهائى كأس مصر بين الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

وعند تساوى الفريقين في عدد النقاط سيحسم المارد الأحمر اللقب لصالحه بأفضلية المواجهات المباشرة؛ حيث انتهت مباراة القمة بين الأهلى و الزمالك في الدور الأول انتهت لصالحه بنتيجة 5-3 في نوفمبر 2021، فيما حسم التعادل بنتيجة 2-2 لقاء الدور الثاني بشهر يونيو الماضي.

و اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادًا لمباراة فاركو، و التي تقام فى التاسعة مساء غداً ‏الأربعاء على استاد الأهلي ‏we‏ السلام ، ضمن منافسات الجولة الـ 28 في بطولة الدوري ‏الممتاز.‏

وخاض الأهلي مرانه الختامي مساء اليوم على ملعب التتش، واشتمل على جانب بدني خفيف ‏وتدريبات الكرة، فيما خاض حراس المرمى تدريباتهم تحت إشراف إدواردو لوبو مدرب الحراس.‏

تدريبات النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي
تدريبات النادي الأهلي

وكان الجهاز الفني للأهلي قد منح اللاعبين راحة أمس الأول من التدريبات بعد مباراة ‏المقاولون العرب، بسبب الإجهاد وضغط المباريات.

واستأنف الفريق تدريباته أمس الأثنين وخاض ‏اليوم الثلاثاء مرانه الختامي والذي يعقبه إعلان قائمة الفريق والدخول في معسكر استعدادًا لمباراة ‏فاركو.‏

 

مباراة الأهلى والمقاولون
مباراة الأهلى والمقاولون
عاجل