رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد ظهورها بالرابط الرسمي

نشر
 نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2022 ، التريند بمحركات البحث «جوجل»، الأكثر قراءة والأشهر عالمياً، وتزايدت عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المختلفة من قبل الطلبة وأولياء الأمور بعض إعلان وزير التربية والتعليم ، عدم صحة، ما يتم تداوله ببعض المواقع حول توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات.

وحرصت وزارة التربية والتعليم على، التأكيد على محرري التعليم عدم التطرق لهذا الموضوع، بالتزامن مع إعلان الوزارة لموعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، بمعنى من 1 وحتى 7 أغسطس، وبالتالي، فلا حاجة لتكرار أخبار لا صحة لها، تثير القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

تصريحات وزير التربية التعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022  هذا الأسبوع، قائلاً، «قولا واحد ليست هذا الأسبوع»، وأشار وزير التعليم إلى أداء ما يقارب حوالى 708 آلاف طالب بـ 10 ملايين بابل شيت يتم تدقيقهم لامتحانات الثانوية العامة.

وصرح الوزير، -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ، مقدم برنامج «على مسؤوليتي »، والمذاع عبر شاشة قناة «صدى البلد»-، «نساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة ونحتاج إلى الوقت، مؤكداً على أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة».

وأضاف وزير التربية والتعليم ، قائلاً، «نسعى لحماية طلاب الثانوية العامة، وبخاصة الذى لم يحقق درجات كافية للنجاح، من خلال درجات الرأفة بهدف تفادى إعادة المادة، مشيراً، إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، لم تكتمل حتى الآن ولا يوجد لدينا «مؤشرات» وإعلان النتيجة سيتم في الوقت المحدد والمعلن خلال المؤتمر الصحفي، والمنعقد في 21 يوليو الماضى تزامناً مع اليوم الأخير من امتحانات الثانوية العامة، والذى كشف موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجارى، بمعنى أنه من 1 حتى 7 أغسطس الجارى، مؤكداً على أنه لا توجد نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن».

نتيجة الثانوية العامة 2022

وأردف قائلاً، «ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، لا مرجعية له، ويهدف لإثارة قلق الطلاب وأولياء الأمور، ويهدف فقط لربط محركات البحث بما يعرف بالتريند».

لا داع لاستخدام العناوين بلغة الإثارة

وتابع وزير التربية والتعليم، مداخلته قائلاً، «البعض يستخدم العناوين في المواقع الإخبارية، بالتأكيد على لغة الإثارة فى نتيجة الثانوية العامة 2022  ، ولا داع لها وأدعو أولياء الأمور، عدم الاكتراث والاهتمام بما ينشر عن نتيجة الثانوية العامة».

نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 .. موعد ظهورها

ويترقب طلاب المرحلة الثانوية 2022، وأولياء الأمور، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، والتي أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حولها، من خلال مشاركته، منشوراً له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، قائلاً، «أن كل ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة 2022 ، واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة».

واستكمل وزير التربية والتعليم، حديثه قائلاً، « تهيب وزارة التربية والتعليم بمحرري التعليم، عدم التطرق لتلك المواضيع، والسبب إعلانها بوضوح، أن نتيجة الثانوية العامة 2022  لن يتم قبل انتهاء الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجارى من 1 وحتى 7 أغسطس الحالي».

واختتم وزير التربية والتعليم، كلامه قائلاً: «لا داعى لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقًا من أجل التريند أو الترافيك؛ تهدف لإثارة قلق الطلاب وأولياء الأمور».

نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس .. رابط الوزارة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لطلاب المرحلة الثانوية، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، من خلال رقم الجلوس عن طريق الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالى، هــنــا ، وستظهر له تفاصيل النتيجة بشكل مباشر.

  • تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 ، تحتوى على حالة الطالب، إذا كان ناجحاً، راسباً أو سيدخل لجنة امتحانات الدور الثانى.
  • يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية، علماً بان المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة 2022، هو 410 درجات.
نتيجة الثانوية العامة 2022

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

أكد وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات سابقة، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضى، وانتهاء ظاهرة حصول الطلاب على نسبة النجاح 100 %، على مدار السنوات السابقة لنتائج امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة، لنظام الامتحانات الجديدة، واعتمادها على الفهم والتطبيق ونتاج التعلم والتحليل، من خلال قياس المستويات العليا للتفكير بدلاً من الحفظ والتلقين، بكافة مواد الشعبتين العلمية والأدبية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن حصول الطالب على أقل من 50 % في المادة، يجعله راسباً ويدخل امتحان الدور الثانى.

وفى حالة كان الطالب راسباً بأكثر من مادتين، لا يمكنه الالتحاق بالدور الثانى، بل ينبغي عليه إعادة العام الدراسى في المواد التي رسب بها فقط.

وأكدت الوزارة، على إعلان شروط وآليات التقدم للتظلمات، لطلاب الثانوية العامة 2022، والتي ستبدأ بعد 15 يوماً من اليوم التالى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، مقابل رسوم 300 جنيه للمادة الواحدة.

منشور وزير التربية والتعليم 
عاجل