رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالإسم ورقم الجلوس .. موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

نشر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022  ، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، الخميس الماضى المواقف 21 يوليو 2022.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، تفاصيل موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وتصدرت نتيجة الثانوية العامة 2022  ، مؤشرات البحث، بالمحرك «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعى، رغبة في الحصول على النتيجة للبدء في إجرءات تنسيق الثانوية العامة 2022، ومن ثم التقديم لمرحلة الجامعات وتحقيق الرغبة الأمثل في الالتحاق بالكلية المراد بلوغها.

وبحسب تصريحات وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفى والذى عقد الخميس الماضى 21 يوليو، تزامناً مع موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022، فإن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، بصدد الظهور بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

نتيجة الثانوية العامة 2022 

و أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن إجراءات عمليات التصحيح الإلكترونى لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، تمت فى إطار مثالى، من خلال «أجهزة الماسح الضوئى الإلكترونية»، لتحديد مدى صحة الإجابة لكل جزء بورق الإمتحانات، بشكل دقيق ومتناهي، بالإضافة لــ «مرحلة الرصد والتجميع»، واختيار الطلبة الأوائل من كل شعبة، والعمل على تحقيق صورة إيجابية لنتيجة الامتحانات بما يليق بشكل واسم وزارة التربية والتعليم، وضمان حصول كل طالب على حقه من الدرجات، بــ تطبيق معايير الجودة على كافة البيانات الإلكترونية الخاصة بـ نتيجة الثانوية العامة 2022 ، لتفادى الأخطاء بشكل عام.

نتيجة الثانوية العامة 2022 

وشملت عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال إدخال الورقة الامتحانية على جهاز الكمبيوتر بطريقة الإسكان، وقراءتها على جهاز الكمبيوتر، ومقارنتها بنموذج الإجابة، وقراءة الإجابات المظللة، ثم حساب الدرجات.

ومن ثم يأتي دور المراجعة للتأكد من عدم تردد الطالب في إجابة في حالة وجود علامة «×» على الإجابة، وأن الجهاز قرأ آخر إجابة تم اختيارها، بهدف منع أي ظلم يتعرض له الطالب، من خلال اثنين من المدرسين، ثم مقارنة ملاحظات كل منهما معاً للتأكد من حصول الطالب على حقه بدون أي ظلم.

نتيجة الثانوية العامة 2022 

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط للحصول على  نتيجة الثانوية العامة 2022  برقم الجلوس، فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، والانتهاء من أعمال التصحيح الإلكترونى ورصد الدرجات، عبر موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة،  إضغط هــنــا  - موقع وزارة التربية والتعليم إضغط هـــنـــا  - بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم إضغط هـــنـا 

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022  بالإسم ورقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة مباشرة من خلال الرابط الماشر من هـــنــــــا 
  • أضغط على أيقونة الاطلاع على النتيجة.
  • كتابة الأسم ورقم الجلوس بشكل سليم وصحيح.
  • إضغط على إظهار النتيجة، وستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 على الشاشة خلال عدة دقائق.
نتيجة الثانوية العامة 2022 

مؤشرات الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن معدلات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 تسير بشكل مخطط و بدون استعجال، مؤكدة على ان نسب النجاح في بعض المواد مطمئنة بشكل كبير، وهو ما دفع الوزارة إلى التأكيد على نتيجة لطمئنة قلوب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، مشيرة إلى أن عمليات التصحيح الإلكترونى، تساعد وبشكل كبير على حفز حقوق الطلاب جميعاً وضمان إعطاء كل ذي حق حقه.

طلاب الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن عدد الطلاب المتقدمين لــ امتحانات الثانوية العامة 2022 ، بلغ نحو 707 آلاف و992 طالباً وطالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، على مستوى 2089 لجنة سير بكافة محافظات الجمهورية، من خلال الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، ومراعاة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 
عاجل