رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بـ«طائرة مسيرة»

نشر
الظواهري
الظواهري

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن زعيم "تنظيم القاعدة" أيمن الظواهري قتل في غارة جوية أمريكية استهدفته في أفغانستان، ولم يقتل أي مدني آخر. 
وقال بايدن - خلال كلمة متلفزة على الهواء مباشرة الثلاثاء- "إن الظواهري تسبب في مقتل آلاف الأمريكيين في هجمات مختلفة".. مضيفا "أنه بعد الاطلاع على المعلومات، قمت بإعطاء الإذن بالقضاء على الظواهري وتم الإعداد للعملية وتنفيذها بدقة عالية". 
وتابع الرئيس الأمريكي قائلا "قدمت وعدا للشعب الأمريكي بمواصلة مكافحة الإرهاب في أفغانستان وخارجها وهذا ما نقوم به ونفعله"، موضحا أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة تهديدات "تنظيم القاعدة" من أي مكان، ولن نسمح أبدا لأفغانستان أن تكون ملاذا للإرهاب.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، كان يقيم في منزل بالحي الدبلوماسي، بالقرب من السفارة الأمريكية، في العاصمة الأفغانية كابول.

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن المنزل الذي كان يختبئ به أيمن الظواهري، يتبع لـ وزير داخلية طالبان سراج الدين حقاني.

وقالت مصادر، إن العملية العسكرية الأمريكية أسفرت عن مقتل 2 من مساعدي سراج الدين حقاني، وعدد من المقاتلين العرب.

وذكرت داخلية طالبان، اليوم الثلاثاء، إن الغارة الأمريكية وقعت في منطقة "شيربور" بكابُل، بعد السادسة من صباح يوم الأحد الماضي.

وأضافت طالبان، أن الغارة الأمريكية التي قتلت الظواهري، تتعارض مع مصالح واشنطن في أفغانستان.

وكان مسؤول أمريكي، قال، اليوم الثلاثاء، لوكالة رويترز: إن الغارة الأمريكية التي استهدفت زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري؛ نفذتها المخابرات الأمريكية عبر طائرة دون طيار.

عاجل