رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرور على 25 منشأة غذائية بالعريش وإعدام 146 كيلو أغذية غير صالحة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت إدارة مراقبة الأغذية في مدينة العريش حملة مرورية على 25 منشأة غذائية مختلفة، حيث قامت بسحب 11 عينة للفحص والتحليل للصلاحية، كما حررت 4 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، و7 محاضر لمخالفة قواعد النظافة.
وأسفرت الحملة أيضًا عن إعدام 146 كيلو جرامًا من الأغذية والخضراوات التالفة وغير المحتفظة بخواصها الطبيعية، وكذلك إعدام 23 لترًا من المشروبات الغازية والعصائر والألبان وزيوت القلي غير الصالحة للاستهلاك.


وجاءت هذه الحملة بناءً على توجيهات وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق كامل بضرورة استمرار الحملات على الأسواق ومحلات البقالة، وبتعليمات المدير الوقائي الدكتور أسامة سالم بالمرور على جميع المحال العاملة في مجال تداول الأغذية بصورة منتظمة؛ لضمان توفير غذاء آمن للمواطنين.
وفي سياق آخر، أكد مدير عام التثقيف والإعلام الصحي في شمال سيناء الدكتور حاسم حمدي، استعداد فرع ثقافة شمال سيناء لإطلاق ندوات برنامج التعليم الصحي بعنوان "جيل بكرة يكبر بصحة".


وأشار حمدي، خلال زيارته لفرع ثقافة شمال سيناء اليوم /الاثنين/، إلى انتهاء الاستعدادات لإطلاق الندوات بالبرنامج الصيفي للأطفال في قصور الثقافة بالمحافظة خلال شهر أغسطس الجاري.
بدوره، أوضح مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي بشمال سيناء فتحي عثمان، أن الهدف من البرنامج هو نشر الوعي الصحي بين الأطفال بقصور الثقافة خلال فترة الإجازة الصيفية وتعليمهم وتربيتهم من أجل صحة أفضل، وكذلك تعليمهم السلوكيات السليمة للحد من انتشار الأمراض، وخصوصًا أمراض الصيف.
يُذكَر أن برنامج التعليم الصحي "جيل بكرة يكبر بصحة" يُنفَذ حاليًا بمساجد المحافظة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديريتي الصحة والأوقاف بهدف التعليم الصحي للوقاية والحد من انتشار الأمراض.

عاجل