رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. افتتاح مرحلة جديدة من أكبر مستشفى جامعي في أسيوط للإصابات والطوارئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد مرحلة جديدة من تشغيل أكبر مستشفى جامعى للإصابات والطوارىء، وهى المرحلة الخاصة بغرف العمليات والأقسام المخصصة لإقامة المرضى وجارى استكمال تجهيزات باقى مراحل المشروع.

ويحضر الافتتاح الدكتور شحاتة غريب، والدكتور أحمد المنشاوى والدكتورة مها غانم نواب رئيس الجامعة وكذلك الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ومديرها التنفيذى الدكتور إيهاب فوزى والدكتور أسامة فاروق مدير مستشفى الاصابات والدكتور عمرو السيد مدير وحدة الجراحات الميكروسكوبية ولفيف من رؤساء الأقسام وأساتذة كلية الطب  والإدارات المختصة .

وقال رئيس جامعة أسيوط إن مستشفى الإصابات الجامعى تعد مشروعاً قومياً ضخماً مقام على مساحة 5500 متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 600 سرير و68 سرير عناية مركزة و28 غرفة عمليات.

وأضاف أن المستشفي سيساعد في تحقيق طفرة طبية فى مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الحوادث والإصابات فى كافة محافظات الصعيد عند اكتمال تشغيلها

وأشار إلي أنه سبق وانطلق العمل بالعيادات الخارجية لقسم العظام والتى تشغل الطابق الأول من مستشفى الإصابات ومجهزة لاستقبال نحو 200 مريض من المترددين على العيادات الخارجية لإجراء الفحص الطبى وعلاج العظام وكذلك إجراء العمليات البسيطة فى كسور العظام المختلفة وغداً سينطلق العمل بغرف العمليات والأقسام الخاصة بالخدمات المقدمة للرعاية الطبية  فى ما بعد العمليات وجارى استكمال تجهيزات باقى مراحل المشروع .

وأضاف الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن افتتاحات الغد سوف تتضمن افتتاح أول مركز طبي تدريبي متخصص فى جراحة اليد الجراحات الميكروسكوبية على مستوى الجامعات المصرية والذى تم تأسيس هذا التخصص الدقيق لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط منذ اكثر من 25 عاماً بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعى الرئيسي.

وأضاف أن جامعة أسيوط أصبحت شريكاً فى أول مدرسة عالمية لتدريب وتأهيل الأطباء على جراحات الضفيرة العصبية ضمن أربع محطات رئيسية مع الهند، وإسبانيا، والمكسيك.

ويعد مركز جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبيةأول مركز تدريبى على مستوى الجامعات المصرية متخصص فى تدريب الأطباء المصريين والأجانب على ذلك النوع من الجراحات.