رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام الجامعة العربية يدعو القوي السياسية في العراق لوقف التصعيد ووأد الفتنة

نشر
 أمين عام جامعة الدول
أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

دعا أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، كل القوي السياسية بالعراق، إلى ضرورة وأد الفتنة على وجه السرعة، وخفض التصعيد.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي -في بيان نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية-: "ناشد السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، جميع القوى السياسية العراقية العمل على وأد الفتنة بسرعة، ووقف منحنى التصعيد الذي قد يخرج بالأوضاع في البلاد عن السيطرة"، مشددا على أن خروج الأمور عن السيطرة لن يكون في مصلحة العراق ولا لصالح أي طرف.

وأضاف، أن "الحوار يظل الوسيلة الوحيدة لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الحالية، وأن الأمر يتطلب حواراً حقيقياً ومخلصاً بين مختلف مكونات الطيف السياسي مع البعد عن التشنج أو الرغبة في الاستئثار".

وتابع البيان، أن أبو الغيط يتابع عن كثب مجريات الأزمة الجارية في العراق، معربا عن دعمه لصوت القيادات العراقية الحكيمة التي تطالب بضرورة تحمل الجميع المسؤولية، ووضع مصلحة العراق العليا قبل أي مصالح شخصية أو حزبية ضيقة.

جاء ذلك، بعدما تمكن عددا من المتظاهرين اليوم السبت، من دخول المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، من جهة نفق الزيتون، بعد عمل فتحة صغيرة بين الحواجز الكونكريتية.

عاجل