رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البيئة» تطلق النسخة الثانية من «الماراثون البيئي السنوي» بالإسكندرية لمكافحة تغيرات المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية الماراثون البيئي السنوي للعام الثاني على التوالي تحت عنوان "من أجل مكافحة التغيرات المناخية"، وذلك بالتعاون مع محافظة الإسكندرية ومديرية أمن الإسكندرية وجمعية الهلال الأحمر المصري، وهيئة الإسعاف لتأمين المتسابقين بالإضافة إلى جمعيتي بانلاستيك وستريف.

وجاء ذلك، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وفي إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.


وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، بوعي الشباب بالأخطار التي تهدد البيئة ومنها قضية التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن المارثون هذا العام يهدف إلى التوعية بهذه القضية وسبل مواجهة آثارها السلبية، وحشد طاقات الشباب للمشاركة الإيجابية في هذه القضية الهامة، كما تم خلال الفعالية إلقاء الضوء على مشكلة المخلفات البلاستيكية أحادية الاستخدام وطرق الحد منها من خلال البدائل الأمنة والصديقة للبيئة.


وشارك في الماراثون ما يقرب من 500 شاب وفتاة من مختلف الأعمار والفئات، حيث بدأ الماراثون من أمام قلعة قايتباي التاريخية إلى مكتبة الإسكندرية والعودة لمسافة 10 كم.


يذكر أن منطقة قلعة قايتباي تعد من أهم المناطق التاريخية المطلة على ساحل البحر المتوسط، وكانت مهددة من ارتفاع مستوى سطح البحر، وقد قامت الدولة من خلال الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطيء بإنشاء عدد من المشروعات الضخمة لحماية هذا المكان التاريخي الهام وتم تأمينه بالكامل ضد أي آثار سلبية محتملة بسبب التغيرات المناخية.
 

 

عاجل