رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

9 مواجهات للأهلي في الدوري بينها الإسماعيلي والمصري

نشر
الأهلي
الأهلي

يتمسك جمهور النادي الأهلي بالمنافسة وحصد لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، التي يتصدر جدول ترتيبها الغريم التقليدي الزمالك، إذ يتبقى للمارد الأحمر 9 مواجهات نارية.

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات بالفوز على الجونة بثنائية نظيفة، مساء الأحد الماضي، على ملعب الأهلي وي السلام، ثم أمام مصر المقاصة بهدف دون رد، الأربعاء الماضي، ضمن مباريات الجولتين الـ26 والـ27 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويترقب جمهور المارد الأحمر خوض مبارياته في الدوري، والفوز فيها، على أمل أن يتعثر منافسه الزمالك، في مباراة على الأقل، ليتصدر المنافسة رغم التساوي في النقاط، إلا أن الأفضلية وقتها ستكون لصالح الأحمر بفضل المواجهات المباشرة.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري، برصيد 63 نقطة، من 27 مباراة، يليه بيراميدز في الوصافة بـ59 نقطة من 27 مباراة، بينما الأهلي ثالثًا بـ54 نقطة من 25 مباراة، علمًا بأنه له مباراتين مؤجلتين.

مباريات الأهلي المتبقية

ويلتقي الأهلي مع نظيره المقاولون العرب، السبت 30 من شهر يوليو الجاري، ثم يواجه فاركو أحد يومي 2 أو 3 أغسطس على ملعب السلام في الجولة 28 من الدوري، قبل أن يطير إلى الإسكندرية لمواجهة الاتحاد على ملعب برج العرب، أحد يومي 6 أو 7 أغسطس، بالجولة الـ29.

ويستضيف المارد الأحمر نظيره المصري البورسعيدي بملعب برج العرب، في الجولة الـ30، يوم 10 أغسطس، ثم يخوض بعدها لقاءه المؤجل أمام الإسماعيلي يوم 14 أغسطس وفقًا للجدول المعلن من رابطة الأندية المصرية، إلا أن اتحاد الكرة أعلن عن وضع مباراة الفريق الأحمر في دور الـ16 من كأس مصر النسخة الجديدة أمام مصر المقاصة يوم 14 أغسطس.

ومن المقرر أن يتم ترحيل واحدة من المباراتين الأخيرتين ليوم 17 أغسطس، وهو الموعد الذي وضع في حال تأجيل أي مباراة للأهلي بسبب السوبر الإفريقي في حال تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، والذي خسره أمام الوداد المغربي.

ويحل الأهلي ضيفًا على إيسترن كومباني، يوم السبت 20 أغسطس، على ملعب المقاولون العرب في الجولة الـ31، بينما يستضيف إنبي، على ملعب السلام، في الجولة الـ32 أحد يومي 23 أو 24 أغسطس، قبل أن يحل ضيفًا على طلائع الجيش أحد يومي 26 أو 27 من الشهر نفسه على ملعب برج العرب في الجولة الـ33.

ويختتم الأهلي مبارياته في الدوري المصري أحد يومي 29 أو 30 أغسطس المقبل، عندما يستضيف سيراميكا كليوباترا، على ملعب السلام، في الجولة الـ34 والأخيرة.

عاجل