رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر والاتحاد الأفريقي يبحثان آليات التعاون على المستوى القاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع مفوض الاتحاد الأفريقي المكلف بالشؤون السياسية والسلم والأمن، بانكولي أديوي، أمس، الأزمات السياسية والأمنية في ليبيا ومالي وفي منطقة الساحل الأفريقي، وكذلك سبل تعزيز آليات التعاون على المستوى القاري، وإقامة شراكات أكثر فعالية على المستوى الدولي بغية إعطاء دفعة جديدة لجهود مكافحة الإرهاب والوقاية منه.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، أمس الخميس، بمقر وزارة الخارجية الجزائرية بالعاصمة، لمفوض الاتحاد الأفريقي، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية -في بيان- أن المحادثات التي أجراها بانكولي أديوي تناولت التعاون القائم بين الجزائر والاتحاد الأفريقي، والتشاور المنتظم بين الطرفين حول الوضع السائد في أفريقيا، وتنفيذ الأجندة القارية في مجال السلم والأمن والتنمية.

وبحسب البيان، استعرض لعمامرة مع بانكولي أوضاع الأزمات والنزاعات في أفريقيا، وكذلك آفاق تسويتها طبقا لمبدأ الحلول الأفريقية لمشاكل أفريقيا. وأشار البيان إلى أن الطرفين اتفقا على متابعة، وتعزيز التشاور على جميع المستويات؛ تحضيرا للمواعيد القارية القادمة، و كذلك تلك التي تنعقد في إطار الأمم المتحدة.

من جانبه، أوضح مفوض الاتحاد الأفريقي -في تصريحات صحفية، عقب استقباله من قبل لعمامرة- أن هذه المحادثات شملت مختلف المسائل الإقليمية المرتبطة بالسلم والأمن والاستقرار والديمقراطية على مستوى القارة الأفريقية في إطار اتفاقيات مالابو حول محاربة الإرهاب.