رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: لافروف سينظر طلب ترتيب محادثة مع نظيره الأمريكي «عندما يسمح الوقت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم الخميس، أنّ الوزير سيرجي لافروف، سينظر فى طلب الخارجية الأمريكية، حول ترتيب محادثه بينه وبين نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، "عندما يسمح الوقت بذلك".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا -فى تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-: "أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، في وقت سابق أن الولايات المتحدة طلبت عقد محادثات بين بلينكن ولافروف، ووفقًا للجانب الأميركي فقد أكدت موسكو تلقيها الطلب". 

وأضافت: "سينظر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في هذا الطلب عندما يسمح الوقت.. لديه حاليًا جدول أعمال ممتلئ بالاتصالات الدولية، ويستعد للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة شنجهاي للتعاون في طشقند".
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أعلن أمس الأربعاء، عن اتصال هاتفي مرتقب مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، سيكون الأول منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وقال بلينكن -في تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء الأربعاء- إن محادثاته مع لافروف ستركز على الأميركيين المحتجزين في روسيا واتفاق الحبوب، لافتاً إلى أنها ليست مفاوضات.

عاجل