رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحف القاهرة تسلط الضوء على توجيهات الرئيس السيسي وأخبار الشأن المحلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاعتماد على المكونات المحلية قدر المستطاع في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، نظرا لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، وبما يمثل كذلك تعزيزا لفرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالإضافة إلى أخبار الشأن المحلي.
 

وفي صدر صفحتها الأولى، وتحت عنوان "الاعتماد على المكونات المحلية في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"... الرئيس: تعزيز فرص توطين الصناعة بالشراكة مع القطاع الخاص"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بالاعتماد على المكونات المحلية قدر المستطاع في تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»، نظرا لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، وبما يمثل كذلك تعزيزا لفرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، خاصة فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.
وأضافت أن ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أ. ح. هشام السويفى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
ونقلت "الأهرام" عن المتحدث باسم الرئاسة قوله إن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.
وقد اطلع الرئيس، خلال الاجتماع، على سير الأعمال، والموقف التنفيذي للمرحلة الأولى للمبادرة، التي تشمل 1477 قرية وتوابعها، تضم نحو 18 مليون مواطن، حيث تم استعراض خطوات التنفيذ على مستوى الجمهورية، والإجراءات التي تم اتخاذها، لمراعاة ظروف كل محافظة، وطبيعتها الخاصة، وكذلك معدلات الإنجاز على مستوى مختلف القطاعات، ولا سيما شبكات الصرف الصحي، ومياه الشرب، والغاز الطبيعي، والكهرباء والإنارة، والاتصالات والبريد، والنقل والطرق، والمجمعات الحكومية النموذجية، والري والزراعة، والتعليم، والصحة، والشباب والرياضة، وبرامج التضامن الاجتماعي، والإسكان، والتنمية المحلية، إلى جانب المبادرات المتنوعة للتنمية الاقتصادية.
وتحت عنوان "السيسى يدعو رئيس المجلس الانتقالي التشادي لحضور قمة المناخ"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن السفير أسامة الهادي، سفير مصر لدى تشاد، سلم رسـالـة للرئيس محمد إدريـــس ديـبـي، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد، موجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة في فعاليات الـدورة السابعة والعشرين مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) المقرر إقامتها بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل. 
وأشارت الصحيفة أنه خلال اللقاء، تم استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الرئيس التشادي عن اعتزازه بالمستوى الحالي للعلاقات بين البلدين، مثنيًا على استضافة مصر للمؤتمر، في وقـت تعانى فيه القارة الإفريقية من الآثار السلبية لتغير المناخ وما يتبعها من ظواهر كظاهرة التصحر، وهو ما يضر بالإنتاج الزراعي والأمن الغذائي والتوازن البيئي في مختلف دول القارة.
 

فيما أكدت صحيفة (الجمهورية)، في افتتاحيتها الصادرة صباح اليوم /الخميس/، أن كل قرارات ومشروعات وإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري وخصوصًا المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية.
وأشارت الصحيفة، في افتتاحيتها، أن الموطن المصري في كل أنحاء مصر يجد نفسه حاضرًا في كل القرارات والإنجازات والمشروعات العملاقة.
وأضافت أن مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل المزيد من الأسر الأولى بالرعاية لن يكون أخر المطاف وما زال العمل مستمرًا لتجنيب المواطن المصري تداعيات الأزمات العالمية المتلاحقة، وتوفير سبل الرعاية له في كل المجالات، ومنها: الصحة والتعليم وعلى رأس كل ذلك الأمن ليعيش المصريون في أمن وأمان مطمئنين على أنهم في أيد أمينة لن تتهاون في تحقيق رخائهم وأمانهم وحياتهم الكريمة.
واختتمت (الجمهورية)، افتتاحيتها بأن المواطن المصري سيبقى فكر الرئيس السيسى وسيلة التنمية الشاملة وغايتها العظمي.

عاجل