رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيناس عبد الدايم: بروتوكول التعاون مع الشركة المتحدة يحقق العدالة الثقافية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن سعادتها ببروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الثقافة والمتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدة أن هذا البروتوكول يؤكد أهمية واهتمام الدولة ودورها في تعزيز قيمة الفنون.

وأضافت وزيرة الثقافة - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" - أن البروتوكول يسهم في تحقيق استراتيجية الدولة في تحقيق العدالة الثقافية عبر منصات وقنوات المتحدة للخدمات الإعلامية التي تحظى بمشاهدة مرتفعة.

وقالت عبد الدايم إنه بالرغم من جهود الوزارة في تحقيق هذه الاستراتيجية عبر كافة المحافظات من خلال أنشطة وفعاليات ثقافية كبيرة مهمة إلا أن البروتوكول الأخير المبرم مع المتحدة للخدمات الإعلامية يسهم لحد كبير في الوصول لشرائح أخرى مهمة داخل مصر وخارجها بما يتيح تصوير العروض المسرحية للدولة وحفظها وعرضها وكذلك حفلات دار الأوبرا المصرية وأنشطة الوزارة في المحافظات.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للشركة المتحدة على توقيع البروتوكول في هذا الوقت فضلاً عن أهميته في مبادرة اكتشاف المواهب حيث سوف تتبنى المتحدة تلك المواهب وسوف يتم الاستعانة بهم في الأعمال الفنية.

ولفتت عبد الدايم إلى أهمية تصوير وحفظ أعمال مسرح الدولة وعرضها وفقًا للبرتوكول، موضحة: "للأسف في مراحل سابقة فقدنا فيها تصوير وحفظ تلك العروض بما يعزز توثيق هذا التاريخ ولكن وفقًا لهذا البرتوكول سوف نستعيد قوتنا في حفظ هذه الذاكرة المعاصرة بالإضافة لعرضه والحفاظ عليه وكذلك الانتشار عبر المنصات والقنوات التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية".

يذكر أنه وفقًا لبروتوكول التعاون، تستعين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أعمالها الفنية بمواهب شابة من مسارح الدولة، وأيضا عمل الدعاية اللازمة عبر وسائل المتحدة الإعلامية لهذه العروض لتشجيع الجمهور على حضورها، ويتضمن العرض التليفزيوني لمسرحيات الدولة، وكذلك الحفلات والفعاليات التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى أنشطة الوزارة في المحافظات المختلفة.

عاجل