رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. تعرف على نصيحة محمد شرف لابنه

نشر
محمد شرف
محمد شرف

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان محمد شرف الذي ترك بصمته الخاصة لدى الجمهور من خلال العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية أمام كبار النجوم. 

محمد شرف 

ولد محمد شرف بمحافظة الإسكندرية عام 1963، وحصل على دبلوم فني تجاري عام 1984، قبل أن ينتقل إلى القاهرة للعمل في مجال الفن.

شارك محمد شرف في عشرات الأدوار الثانوية في السينما والمسرح والتليفزيون، وأول فيلم له هو "البحر بيضحك" أمام محمود عبدالعزيز عام 1995.

محمد شرف 

 تمكن محمد شرف من لفت أنظار الجمهور من خلال دوره المميز "سامبا" في مسلسل "أرابيسك" أمام الفنان صلاح السعدني عام 1994 والذي حقق نجاحا كبيرا.

المشوار الفني لـ محمد شرف 

في عام 1994 ابتسم الحظ للفنان محمد شرف، وشارك في مسرحية  "عيال تجنن" أمام الفنان الكبير أحمد آدم الذي آمن بموهبته بمجرد رؤيته، وبالفعل أعطى له الدور ولم يخذله محمد شرف بل اغتنم هذه الفرصة، واجتهد للتألق أمام جمهور المسرح.

محمد شرف 

توالت أعماله ليقدم بعد ذلك مسرحية "على ما يبدو سرقوا عبده"، و"حودة كرامة"، و"القشاش"، وانتقل إلى شاشة التليفزيون ليقدم  خلال مسيرته الفنية 40 مسلسلا أشهرها: للعدالة وجوه كثيرة، وأرابيسك، وريا وسكينة، وسر الأرض، وأبو العلا 90، وآسف على الإزعاج مع الفنان أحمد حلمي، والرهينة مع النجم أحمد عز.

مرض محمد شرف 

قال الدكتور حلمي الغوابي، أستاذ القلب والحالات الحرجة بالقصر العيني، الطبيب المعالج للفنان الراحل محمد شرف، إن الفنان كان يعاني من مشاكل متعددة في عضلة القلب منها هبوط عضلة القلب والتليف الجزئي، وأكد الغوابي أن شرف كان يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب؛ مما أثر على كفاءته ووظيفته.

وأضاف طبيب القلب أن شرف كان سيئًا للغاية في بداية العلاج، ما أدى إلى انخفاض مستوى وعيه، لذا كانت الجراحة ضرورية لكن بسبب الضعف الشديد في عضلة القلب لم يتمكنوا من القيام بذلك فاضطروا إلى تثبيت جهاز تنظيم ضربات القلب، وتم عمل الجراحة؛ مما ساعد القلب على ضخ الدم إلى الأعضاء الحيوية الأخرى لتغذيتها، ويقول أنه بعد ثلاثة أشهر من تثبيت الفنان الراحل للمنظم بدأت حالته بالتدهور والسوء؛ وذلك بسبب أنه لم يستمر في العلاج وبسبب اعتلال عضلة القلب الشديد توقف القلب عن العمل ومات.

نصيحة محمد شرف لابنه

كشف الفنان الشاب هشام شرف عن نصيحة والده له في تصريح صحفي قائلًا: لقد نصحني دائمًا أن تكون لي علاقة جيدة مع الناس، وأن أعمل بصدق واحترم ذاتي حتى يحترمني الناس، وأن أحترم عملي، وأعمل بجد وتفانٍ لكي يحترمني ويقدرني الناس.

عاجل