رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط الالتحاق بـ«كلية الشرطة» 2022 والتخصصات المطلوبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس أكاديمية الشرطة مساعد وزير الداخلية اللواء هاني أبو المكارم تفاصيل التقديم لكلية الشرطة لهذا العام 2022، حيث  وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة.

ونوه إلى بدء التقديم لكلية الشرطة من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر للحاصلين على الثانوية للعام الماضي ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام ، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

 .. 

شروط الالتحاق بــ «كلية الشرطة» 2022 

شروط الالتحاق بــ «كلية الشرطة» 2022 

كلية الشرطة .. واشترطت أكاديمية الشرطة في المتقدمين لها، أن يكون الطالب مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة، وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

شروط الالتحاق بــ «كلية الشرطة» 2022 

كلية الشرطة .. الحاصلون على شهادة إتمام الثانوية العامة او ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% لهذا العام 2022، أو العام السابق 2021.


الحاصلون على درجة الليسانس في الحقوق (ذكور - إناث) ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث)، بحد أدنى تقدير مقبول لهذا العام 2022 أو العام السابق.
 

كلية الشرطة .. الحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا في قطاعات وزارة الداخلية (ذكور - إناث) بحد أدنى تقدير جيد لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021، وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية الأكاديمية.

 

التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2022 

أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن التخصصات الجامعية المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام.

وشملت التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2022 "الطب للحاصلين على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وخريجي العلوم الطبية المساعدة، وعلاج طبيعي وطب أسنان وصيدلة وطب بيطري وتمريض وهندسة ونظم المعلومات وفنون تطبيقية واقتصاد وعلوم سياسية وسياحة وفنادق وعلوم والتربية الرياضية وتربية موسيقية وتربية نوعية وزراعة وإعلام وآداب وخدمة اجتماعية وتجارة وألسن وآداب.

عاجل