رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 551 ضابطًا بالدورة التدريبية الـ13

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقامت كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة احتفالها الدورى بتخريج 551 ضابطًا، أعضاء الدورة التدريبية الـ13، والأخيرة للعام التدريبي (2021-2022)، الذين تم تدريبهم بمعهدي القادة لضباط الشرطة – تدريب ضباط الشرطة.

وأشرفت الكلية، خلال هذا العام التدريبي 2021-2022، على تدريب 14831 ضابطًا بالمعاهد التدريبية التخصصية بجهات الوزارة المختلفة، وعددهم 26 معهدًا، منهم 5970 ضابطًا تم تدريبهم بمعهدي (القادة – التدريب) والمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام.

كما قام المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام خلال العام التدريبي الحالى بتجهيز 445 ضابطًا من مختلف جهات الوزارة لخوض إختبارات فريق (S.A.A.T) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، فضلاً عن عقد اختبارات تأهيلية في اللغتين "الإنجليزية – الفرنسية"، و"الرماية – السمات الشخصية" لـ297 ضابطًا من المرشحين للعمل ضمن الوحدات الشرطية المشكلة ببعثات حفظ السلام.

وفي إطار التعاون البنّاء بين وزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة، ووزارة الخارجية ممثلة في مركز القاهرة الدولى لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، قام المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بتدريب وتأهيل 249 من الكوادر الأمنية الإفريقية والأسيوية المشاركة فى البعثات الأُممية .

وعلى الصعيد الدولي، تم خلال العام التدريبى الجاري اعتماد المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام كأحد مراكز التميز لدى الاتحاد الإفريقي لتدريب كوادر المكون الشرطي المشارك بعمليات دعم السلام الإفريقي.

كما تم عقد مسابقات الرماية السنوية للضباط خلال شهر مارس الجاري، إذ شارك فيها 27 مديرية أمن، و17 قطاعًا وإدارة عامة.

حضر مراسم الاحتفال اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة مدير كلية التدريب والتنمية، وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية.

وألقى اللواء رئيس أكاديمية الشرطة كلمة بهذه المناسبة نقل خلالها تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وتوجيهاته الدائمة للارتقاء بمعدل الأداء من خلال إحداث طفرات تدريبية متلاحقة تتواكب مع المتغيرات الأمنية الراهنة، مُؤكدًا أن الأكاديمية من جانبها تضع تلك التوجيهات في بؤرة اهتمامها من خلال تنوع وملاءمة المناهج التدريبية بما يتماشى مع متغيرات العملية الأمنية المطروحة على الساحة.

وفي ختام الفعاليات كرم رئيس أكاديمية الشرطة أوائل الفرق والحاصلين على المراكز الأولى في الرماية واللياقة البدنية، بمنحهم شهادات التميز والمكافآت المالية المقررة.

عاجل