رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات الموسم التثقيفي للهيئة العامة للأرصاد الجوية غداً

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنطلق، غدًا الثلاثاء، فعاليات الموسم التثقيفي للهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، تحت عنوان (تداعيات التغير المناخي وأثره على المجتمع)، وتستمر حتى 27 سبتمبر المقبل، برعاية وزارة الطيران المدني.
تأتي فعاليات الموسم في إطار استعدادات وزارة الطيران المدني لقمة المناخ (COP27)، خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر المقبل، والتي تقام بمدينة شرم الشيخ، وتهدف إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية.
وصرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بأن الاستعدادات لقمة المناخ تأتي في مقدمة أولويات وزارة الطيران المدني، في ضوء توجيهات القيادة السياسية وفي إطار رؤية الدولة المصرية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن المسئولية تجاه الحفاظ على البيئة تُعد واحدة من الأهداف الرئيسية لاستراتيجية وزارة الطيران المدني، من خلال استخدام أحدث التقنيات وأفضلها من حيث الكفاءة البيئية.
من جانبه، قال هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فعاليات الموسم التثقيفي ستشمل محاضرات علمية وندوات ثقافية متخصصة تقدمها الهيئة العامة للأرصاد الجوية أسبوعياً من خلال الحسابات الرسمية للهيئة على مختلف التطبيقات والمنصات الإلكترونية.
وأشار طاحون إلى أن الفعاليات سيشارك فيها نخبة من أساتذة الجامعات ومحاضرون، بالتنسيق مع العديد من الهيئات المعنية بالتغير المناخي والبيئي في مختلف قطاعات الدولة، حيث أخذت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على عاتقها مبادرة نشر الوعي البيئي بشأن قضية التغيرات المناخية وتأثيرها على مختلف القطاعات.
ويهدف الموسم التثقيفي إلى نشر الوعي الثقافي والمعرفي للمواطن المصري تجاه التغيرات المناخية الحادة، بالإضافة إلى دور المواطن والمجتمع تجاه تبني مبادرات للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لتخفيف حدة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، حيث تعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية آخر نتائج الأبحاث العلمية التي تخص التغير المناخي المؤثر على مصر خلال العقود المقبلة، كما تهدف الفعاليات الثقافية والعلمية خلال الموسم إلى التركيز على أهمية الدراسات والقضايا العلمية في كل المجالات التي ترتبط بالتغيرات المناخية وتؤثر على كل مناحي الحياة.

عاجل