رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر موعد إجازة رأس السنة الهجرية  1444، قوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً، ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية بالتزامن مع اقتراب نهاية شهر ذي الحجة 1443 هجرياً، وترحيل موعد الإجازات الرسمية عن طريق مجلس الوزراء إلى نهاية الأسبوع، تزامناً مع حلوها بالمنتصف.

موعد رأس السنة الهجرية 1444

وفقاً للحسابات الفلكية، طبقاً لــ المعهد القومى للبحوث الفلكية ، فإن موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1444 هجرياً، يوافق ليلة الجمعة 29 يوليو، وتحل غرة شهر محرم يوم السبت 30 يوليو 2022.

ومن المتوقع أن يولد هلال شهر محرم 1444، معلنًا موعد بداية العام الهجرى الجديد 1444 هجرياً، بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 7:56 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الخميس 29 من ذي الحجة لعام 1443 هـ الموافق 28 يوليو 2022، «يوم الرؤية».

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022

  • يحل موعد إجازة رأس السنة الهجرية ، والتى تمنحها الحكومة، اليوم الأول من شهر محرم إجازة رسمية كل عام مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة والعاملين في القطاعين العام والخاص.
  • يوافق إجازة رأس السنة الهجرية، يوم السبت المقبل 30 يوليو 2022 أول أيام السنة الهجرية الجديدة وأول أيام شهر محرم، وفقًا للحسابات الفلكية.

السبت إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة السنة الهجرية

أعلن وزير القوى العاملة ، محمد سعفان ، أن السبت المقبل الموافق 30 يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1444هـ.

وأضاف وزير القوى العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم ، مثلي هذا الأجر.

 

وأشار الوزير، إن هذا يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وحرص وزير القوي العاملة ، على تهئنة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنيا أن يعيدها المولى عز وجل علينا بالخير والبركات، وأن تنعم مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

مجلس الوزراء: السبت المقبل إجازة رسمية

وكان الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، أصدر، قراراً بأن يكون يوم السبت، الموافق 30 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية  لعام 1444 هــ.

يشار إلى أنه وفقًا لقانون العمل تتضمن  الإجازات في مصر كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والذي يصل عددهم ما يزيد على 6.4 مليون موظف بالإضافة لكافة العاملين الاطلاع العام والخاص، والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام، ولهم قانون ذو كادر خاص، قانون الهيئات، والعاملين بالقطاع الخاص.

رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 هـ

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة 2022

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم. 
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.
  • اللهم في راس السنة الهجرية الجديدة، نسالك توفيقا من عندك وبداية خير للجميع.
  • اللهم في بداية هذه السنة الهجرية الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا.
  • اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى واصلح نفسي واسترني واكرمني في العام الجديد وإجعله بدايه هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين.
  • عام مضى وانقضى بأفراحه وأحزانه بأرباحه وخسائره براحته وتعبه بآماله وآلامه ليس لنا فيه إلا ما زرعنا لنحصده غدا بإذن الله خيراً.
  • اللهم اجعل يومنا خيراً من أمسنا وغدنا خيراً يومنا وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها.
  • اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • اللهم مع بداية السنة الهجرية الجديدة أوصيك بقلب أمي وأبي لايمسهما الحزن ولا الضرر.
  • اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ما قسمت في هذه السنة من خير وبركة، وسعادة، وسعة رزق، وإستجابة دعاء فأجعل لنا ووالدينا منه أوفر الحظ.
  • اللهم اجعله عام خير وبركة اجعله بداية الإنجاز وتحقيق الأهداف تجاوز الناس المحبطة والسيئة وانظر للأمام نظرة انتصار.
رأس السنة الهجرية الجديدة 1444هـ
عاجل