رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس.. نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور تصل لـ13.6%

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس، فاروق بوعسكر، اليوم الاثنين، أنّ مليوناً و213 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور، حتي مساء اليوم، لترتفع نسبة الإقبال إلى 13.6% من إجمالي الناخبين المسجلين.

وأشار بوعسكر -فى بيان نقلته إذاعة "موزاييك" التونسية مساء اليوم- إلى أنه جري تسجيل إشكاليات تهم بعض الناخبين في دوائر الاقتراع المخصصة للتونسيين بالخارج، تتعلق بتوجه ناخبين إلى مراكز ومكاتب غير مسجلين فيها وتمسكهم وإصرارهم على الاقتراع في هذه المراكز والمكاتب في حال أنهم مسجلين باختيارهم في مراكز أخرى وذلك بهدف إرباك العملية الانتخابية عبر الادعاء بتغيير مراكز الاقتراع للناخبين، وفق قوله.
 

وأضاف، أن هيئة الانتخابات تفطنت إلى بعض الحالات التي تم التغيير فيها لمراكز الاقتراع بشكل متعمد بهدف إحداث نوع من الاضطراب على العملية. 

وأوضح، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أنه جري توجيه تعليمات بتسهيل العمل مع الصحفيين والتعامل معهم باحترام، قائلاً إن هناك بعض الاجتهادات المعزولة في بعض المناطق.

وكانت مراكز ومكاتب الاقتراع في كل ولايات تونس، فتحت صباح اليوم الإثنين أبوابها على الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، لاستقبال الناخبين للاقتراع على مشروع الدستور المعروض على الاستفتاء.
وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى ليرتفع النسق بشكل طفيف مع التقدم في الوقت. 

عاجل