رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في مصر

نشر
السفير الأردني لدى
السفير الأردني لدى مصر أمجد العضايلة

تنطلق فعاليات المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في مصر، تحت رعاية السفير الأردني لدى مصر أمجد العضايلة، ويستمر لمدة يومين، بمشاركة واسعة.

ويهدف المعرض، الذي سيقام في أحد الفنادق بالقاهرة، إلى توفير الفرص وتهيئة المناخ لمختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية للتواجد تحت مظلةٍ تشجيعية، تساعد هذه المؤسسات للتعريف عن برامجها وسجلها التعليمي والأكاديمي وما توفره من تخصصات وبرامج أكاديمية بشكل مباشر.

يشارك في المعرض، الذي تنظمه مجموعة المكتب البيضاوي وبدعم من وزارة التعليم العالي والسفارة الأردنية في القاهرة وهيئة تنشيط السياحة، نحو 20 جامعة ومؤسسة تعليمية أردنية، بهدف تنشيط السياحة التعليمية في الأردن وتعزيز نهج الاستقطاب للطلبة العرب للدراسة في الجامعات الأردنية.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض، على مدى يومين من الساعة الرابعة إلى الساعة العاشرة مساء، عددا كبيرا من ممثلي المؤسسات التعليمية المصرية والعربية المتواجدة في مصر والطلبة الراغبين باستكمال دراستهم وذوي الطلبة.

ويتوافق المعرض مع جهود ترويجية أطلقتها السفارة الأردنية في القاهرة، عبر الملحقية الثقافية فيها، لتوفير المعلومات للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية ضمن تسهيلات ومزايا أكاديمية عديدة.

يذكر أن فكرة المعرض قائمة على البناء على ما تتميز به الجامعات الأردنية والحياة الجامعية في الأردن من بيئة تعليمية وأكاديمية متميزة، وما تضمه من تخصصات علمية وتطبيقية تتوافق مع متطلبات أسواق العمل وتواكب المستجدات في سياقات التعليم العالي والمجالات الجاذبة للعمل، وبما يسهم في تعزيز فرص الطلبة خريجي الجامعات الأردنية وتنافسيتهم.

عاجل