رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: عمليات التصدير لروسيا مستمرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد وزير الزراعة، السيد القصير، اليوم الأحد، على استمرار عمليات التصدير لروسيا، مؤكدا أنّ العلاقات بين البلدين على أفضل ما يكون.

وقال القصير -فى تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- إن العلاقات التجارية بين البلدين والتبادل التجاري تسير بصورة مميزة، وأن وزارة التموين المصرية تتابع عملية تصدير المنتجات الزراعية واستيراد الحبوب.
 

وأضاف : "عمليات التصدير لروسيا مستمرة، وهناك تواصل بين الحجر الزراعي المصري والحجر الزراعي الروسي بشكل دائم من أجل تفعيل واستمرار كافة العمليات".

كما نوه وزير الزراعة، إلى أن التواصل بشأن مراكز الأبحاث المشتركة بين الجانبين مستمر منذ زيارة نائب وزير الزراعة الروسي منذ فترة، وأن التعاون في مجال مراكز الأبحاث وتطوير التكنولوجيا الزراعية والجوانب البيطرية، وفيما يتعلق بالصادرات والحجر الزراعي، وأن جميع هذه الملفات محل متابعة وتواصل بين الجانبين.

وأشار الوزير إلى ارتفاع عمليات التبادل التجاري بين مصر وروسيا، قائلا إن الصادرات الزراعية المصرية للسوق الروسي تمثل نسبة مؤثرة نحو 17 % من إجمالي الصادرات الزراعية، مبينا أنّ نسبة تصدير البطاطس لروسيا، زادت خلال الأشهر الأخيرة.
 

عاجل