رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة 2022.. للاطلاع على النتيجة ادخل على الرابط

نشر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2022  قوائم التريند بمحرك البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة ، يوم الخميس الماضي 21 يوليو الجاري، بأداء طلاب المرحلة الثانوية، «امتحان الأحياء - طلاب شعبة العلمي علوم - امتحان الاستاتيكا – طلاب، شعبة العلمي رياضة و امتحان «الفلسفة والمنطق» لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانوية.

وتزايدت عمليات بحث أولياء أمور طلبة وطالبات الثانوية العامة، حول نتيجة الثانوية العامة 2022 ، رغبة في الاطمئنان حول مستقبل أبنائهم والحصول على فرصتهم في الالتحاق بالكليات المناسبة خلال العام الدراسي المقبل.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 وكيفية الحصول عليها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، والمقرر الإعلان عنها، خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إجراء عمليات التصحيح، بالمدينة التعليمية بمنطقة السادس من أكتوبر، لتوافر أجهزة «الماسح الضوئي الإلكترونية»، بهدف تصحيح أوراق «البابل شيت» دون تدخل بشري، بشكل منتظم ودقيق، وتحديد مدى صحة الإجابة لكل جزء في ورقة الامتحان ، عن طريق تطبيق معايير الجودة على كافة البيانات الإلكترونية الخاصة، لتفادى الوقوع في أى خطأ من أي نوع.

نتيجة الثانوية العامة 2022

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالرابط

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اضغط هـــنـــا ، أو بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هـــنـــــا .

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور ، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 ،  بالاسم من خلال كشوف الأسماء بالمدارس والاطلاع على النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 .. رابط

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الثانوية، من هـــنـــــا .
  • كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح .
  • اختيار الشعبة سواء علمي علوم أو علمي رياضة أو شعبة الأدبي.
  • الضغط على عرض النتيجة.
نتيجة الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة 2022

أشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2022، بلغ نحو 707 آلاف و992 طالباً وطالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، على مستوى 2089 لجنة سير بكافة محافظات الجمهورية، بإتباع التعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، و تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2022،  يوم الاثنين 20 يونيو، والثلاثاء 21 يونيو 2022، بأداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وهى ، مواد «التربية الوطنية والتربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء»، على الترتيب، وبدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات المواد الدراسية الأساسية، يوم الأحد، 26 يونيو الماضي بامتحان اللغة العربية.

نتيجة الثانوية العامة 2022

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

  • حددت وزارة التربية والتعليم، للطلاب وأولياء الأمور، إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022  ،  من خلال الرابط الرسمى والخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر موقع وزارة التربية والتعليم ، اضغط هـــنـــا .
  • الدخول على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هــنــا .

 عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن إجراء عمليات التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، تتم في إطار مثالي، بعمليات دقيقة ومتناهية في مرحلة الرصد والتجميع واختيار الطلبة الأوائل من كل شعبة، والعمل على تحقيق صورة إيجابية لنتيجة الامتحانات ، بما يليق بشكل واسم وزارة التربية والتعليم لضمان حصول كل طالب على حقه من الدرجات من خلال الماسح الضوئي لتحديد مدى صحة الإجابة لكل جزء بورقة الامتحانات، و تطبيق معايير الجودة على كافة البيانات الإلكترونية الخاصة بـ نتيجة الثانوية العامة 2022 ، بهدف تفادى الأخطاء بشكل عام.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022
عاجل