رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد تنتظر قرارا مؤثرا

نشر
الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الاحد الموافق 24 يوليو 2022، تراجعاً مقارنة بأسعار المعدن الأصفر التي تم تسجيلها مساء أمس، في السوق المصرية، لا سيما فيما يتعلق بـ أسعار الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا.

 

وتأثرت أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الماضية، على خلفية ارتفاع أسعار المعدن عالميًا على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، قبل أن يعاود مؤشر أسعار الذهب في الانخفاض، خلال الفترة الجارية.


ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، كذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، إذ يُعد الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

 

أسعار الذهب اليوم الاحد 24 يوليو

ذهب

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 657 جنيه.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 844 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 986 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 1,127 جنيهًا.

الجنيه الذهب وزن 8 جرامات يسجل 7,888 جنيهًا.

 

أسعار الذهب أمس السبت 

 

كشفت الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية في اتحاد الغرف التجارية أسعار المعدن الأصفر، خلال تعاملات نهاية اليوم السبت، والتي شهدت ارتفاعا طفيفا لعيار 21، الأكثر شيوعًا في السوق المصرية، مقارنة بتعاملات صباح اليوم وأمس.


عيار ٢١ :   988
عيار ٢٤ : 1129
عيار ١٨ :  847
عيار ١٤ :  660.5
جنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة   7904

الأوقية:  1727 دولارا 

 

قرا رينتظره الذهب 

سبائك ذهب 

وينتظر المستثمرون حاليا اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية يومي 26 و27 يوليو حيث من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للسيطرة على ارتفاع التضخم.

وانضم البنك المركزي الأوروبي إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد ورفع أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع على الرغم من معاناة اقتصاد منطقة اليورو من تأثير الحرب الروسية على أوكرانيا.

وتزيد معدلات الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد ثابتة، كما تعزز الدولار الذي يجعل الذهب باهظ التكلفة بالنسبة للمشترين بالخارج.
 

عاجل