رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيار 21 يسجل 985 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 22 يوليو 2022

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة الموافق 22 يوليو 2022، استقرارًا نسبيًا، مقارنة بأسعار المعدن الأصفر التي تم تسجيلها مساء أمس، في السوق المصرية، لا سيما فيما يتعلق بـ أسعار الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا.

وتأثرت أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الماضية، على خلفية ارتفاع أسعار المعدن عالميًا على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية، قبل أن يعاود مؤشر أسعار الذهب في الانخفاض، خلال الفترة الجارية.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، كذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، إذ يُعد الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الجمعة 22 يوليو

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 658.5 جنيه.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 844 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 985 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 1126 جنيهًا.

الجنيه الذهب وزن 8 جرامات يسجل 7880 جنيهًا.

أسعار الذهب

انخفاض أسعار الذهب

وحسب موقع “سكاي نيوز”، هبطت أسعار الذهب بسبب ارتفاع سعر الدولار، والمخاوف من رفع شديد لأسعار الفائدة من جانب البنوك المركزية الرئيسية، بهدف كبح الضغوط التضخمية.

وبحلول الساعة 0114 بتوقيت جرينتش، اليوم الجمعة، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1714.72 دولار للأونصة، بعدما تراجعت الأسعار إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عام عند 1680.25 دولار، أمس الخميس، قبل أن تغلق مرتفعة بنسبة 1.3 بالمئة.

ولا يزال الذهب متجها لتحقيق أول مكسب أسبوعي في 6 أسابيع بارتفاع 0.5 بالمئة تقريبا.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1714.90 دولار للأونصة.

أسعار الذهب

وصعد الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة، وهو ما يجعل الذهب المُسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

من جانبه قال إدوارد مئير، المحلل في إي.دي أند إف كابيتال ماركتس: "الذهب في اتجاه نزولي والارتفاعات التي تبدأ قصيرة الأجل لأن الذهب يتعرض لضغوط من حقيقة أن التوقعات التضخمية في تراجع".

وانضم البنك المركزي الأوروبي إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد، إذ رفع معدلات الفائدة بأكثر من المتوقع أمس، على الرغم من معاناة اقتصاد منطقة اليورو من تأثير أزمة أوكرانيا.

عاجل