رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكاظمي يدعو قادة القوى السياسية لاجتماع بشأن الاعتداءات التركية

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، اليوم الخميس، قادة القوي السياسية فى البلاد، إلى اجتماع بشأن الاعتداءات التركية الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن مصدر مطلع فى الحكومة العراقية، مساء اليوم، قوله إنّ "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه دعوة للقوى السياسية لعقد اجتماع بخصوص الاعتداءات التركية التي أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين عزل في مصيف بمدينة زاخو".

وكان رئيس وزراء العراق، مصطفي الكاظمي، أكد أمس الأربعاء، على أنّ بلاده، تحتفظ بحقها الكامل بالرد على الاعتداءات التركية، في إشارة إلى القصف التركي الذي استهدف منتجع سياحي بمدينة دهوك بإقليم كردستان، في وقت سابق من اليوم.

وقال الكاظمي -في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء أمس- إن "القوات التركية ارتكبت مجدداً انتهاكاً صريحاً وسافراً للسيادة العراقية وحياة المواطنين العراقيين وأمنهم باستهداف أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء بقصف مدفعي، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين العزل وأغلبهم من النساء والأطفال"، بحسب وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وأضاف، أن "هذا الاعتداء الغاشم يثبت أن الجانب التركي لم يعر الانتباه لمطالبات العراق المستمرة بإيقاف الانتهاكات العسكرية ضد الأراضي العراقية وأرواح العراقيين". 

عاجل