رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تؤكد وقوفها التام بجانب العراق في مواجهة تحديات أمنه واستقراره

نشر
نقل المصابين جراء
نقل المصابين جراء هجوم دهوك بشمال العراق

أكدت وزارة الخارجية فى السعودية، اليوم الخميس، وقوف المملكة التام إلى جانب العراق، فى مواجهة التحديات التي تهدد أمنه واستقراره، على خلفية الهجوم الذي شنته تركيا، أمس الأربعاء، على منتجع سياحي بمحافظة دهوك بإقليم كردستان، والذي أودى بحياة تسعة أشخاص وإصابة 23 آخرين.

وأعربت الوزارة -فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء اليوم- عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها للهجوم الذي تعرضت له جمهورية العراق الشقيقة، واستهدف محافظة دهوك شمال العراق.

وشدد البيان، على وقوف المملكة التام إلى جانب حكومة العراق الشقيق، في مواجهة التحديات التي تهدد أمنه وسيادته وسلامة أراضيه.


وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، أصدرت أمس الأربعاء، بياناً بشأن القصف التركي لمدينة دهوك بشمال البلاد.

وذكرت الخلية -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء الأربعاء- إنه "في تمام الساعة 13:50 من هذا اليوم الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى الى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 مواطنا آخرين جميعهم من السياح المدنيين وتم إخلاؤهم إلى قضاء زاخو".

وأضافت، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه بالتحقيق الفوري بالحادث و إيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتير الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى".

عاجل