رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت تعلن تضامنها مع العراق تجاه إجراءات حماية أمنه وسيادته

نشر
القصف التركي على
القصف التركي على محافظة دهوك العراقية

أعربت وزارة الخارجية بالكويت، اليوم الخميس، عن تضامنها الكامل، مع العراق، تجاه كل ما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره وسيادته، وذلك بعد تعرض منتجع سياحي بمحافظة دهوك بشمال العراق، أمس الأربعاء، لقصف تركي، أودى بحياة تسعة أشخاص وإصابة 23 آخرين.

وذكرت الوزارة -في بيان نقلته جريدة القبس الكويتية مساء اليوم- أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق الشقيق وللقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والأعراف والمواثيق الدولية، مؤكدة على تضامن دولة الكويت مع العراق الشقيق، وتأييده في كل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته.

‏وتقدمت الوزارة، بتعازي دولة الكويت إلى جمهورية العراق الشقيقة حكومة وشعبا وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.  
وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، أصدرت أمس الأربعاء، بياناً بشأن القصف التركي لمدينة دهوك بشمال البلاد.

وذكرت الخلية -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء الأربعاء- أنه "في تمام الساعة 13:50 من هذا اليوم الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى الى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 مواطنا آخرين جميعهم من السياح المدنيين وتم إخلاؤهم إلى قضاء زاخو".

وأضافت، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه بالتحقيق الفوري بالحادث وإيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتيره الشخصي، وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى".

عاجل