رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإدارة الأمريكية بصدد إصدار أوامر تنفيذية لمكافحة آثار التغير المناخي خلال أيام

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنّ إدارته تعتزم إصدار المزيد من الأوامر التنفيذية لمكافحة آثار التغير المناخي، خلال الأيام المقبلة.

وقال بايدن -في خطاب ألقاه قرب محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم تم إغلاقها، ونقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم- إن "أزمة المناخ تعتبر أمراً عاجلاً وسيتعامل معها على هذا الأساس"، لكنه لم يعلن أنها حالة طوارئ بما يترتب عليه إجراءات كما يريد الديمقراطيون من حزبه أن يفعل.

وأضاف، أن الأيام المقبلة ستشهد إعلان إدارته عن المزيد من الأوامر التنفيذية لمكافحة آثار التغير المناخي.

فيما نقلت وكالة “سبوتنك” الروسية، عن الرئيس الأمريكي، مساء اليوم، قوله : "أنا والكثير من الأشخاص، كبرنا ومعنا السرطان، ولماذا كانت ديلاوير لفترة طويلة بها أعلى معدلات السرطان في الأمة" فى إشارة إلى انبعاثات مصافي النفط التي كانت بالقرب من منزل طفولته في كلايمونت بولاية ديلاوير.
 

وكانت مستشارة المناخ في البيت الأبيض، جينا مكارثي، قالت فى وقت سابق من اليوم، لشبكة CNN الإخبارية، إن "الرئيس(جو بايدن)... سيوضح(خلال مؤتمر اليوم) أنه لمجرد أن الكونجرس لم يتمكن من القيام بذلك(إصدار قرارات جديدة لمكافحة تغير المناخ)، سيمضي قدما بكل قوته لإجراء التغيير والتحول إلى الطاقة النظيفة"، مضيفة: "سيوضح الرئيس مجددا أن هذه حالة طارئة ولن نقف مكتوفي الأيدي. لكن الرئيس سيحدد الإجراءات وفق الوتيرة التي يراها مناسبة".
 

عاجل