رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الرئاسة: مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية ومتشعبة في كافة المجالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية ومتشعبة في كافة المجالات وعلى أوجه كثيرة جدا، خاصة الشق الاقتصادي والتجاري والتنموي.


وقال السفير بسام راضي ـ خلال حوار خاص مع قناة "النيل للأخبار" بث مساء اليوم الإثنين، إن توقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا يعد هاما جدا سواء على المستوى الثنائي بين مصر وألمانيا، أوعلى مستوى التطورات العالمية الموجودة حاليا في العالم وإقليم الشرق الأوسط.


وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا تعد الأولى منذ تولي المستشار أولاف شولتز منصبه، وأهميتها تتمثل في استمرار وضمان وترسيخ العلاقات المصرية الألمانية الممتدة، خاصة وأن هذا العام يتواكب باحتفال البلدين مصر وألمانيا بمرور سبعين عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما والتي تعد علاقات متشعبة على أوجه كثيرة جدا، خاصة الشق الاقتصادي والتجاري والتنموي.
وتطرق السفير بسام راضي إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير والذى وصف اللقاء بالهام جدا، حيث أنه لم يكن اللقاء الأول بين الرئيسين بل امتداد وحلقة جديدة للتواصل بين الرئيسين، حيث تم استعراض مجمل العلاقات المصرية الألمانية في كافة القطاعات.


وأضاف السفير راضي أن الرئيس الألماني شتاينماير، كعادته في كل مرة يحرص على الاستماع لوجهة نظر وتقديرات الرئيس السيسي الخاصة بالوضع السياسي الدولي والإقليمي وتطور الأزمات الموجودة في المنطقة، وهذا نابع من التقدير الشديد من الرئيس الألماني لرؤية الرئيس السيسي والسياسة المصرية الحكيمة بقيادته شديدة الإتزان في المنطقة.

عاجل