رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تبسط إجراءات الحصول على تأشيرة «هجرة خاصة» من أفغانستان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت الولايات المتحدة العمل على تبسيط عملية التقديم للحصول على تأشيرات الهجرة الخاصة من أفغانستان؛ إذ سيحتاج المتقدمون إلى تقديم نموذج واحد فقط بموجب الإجراءات الجديدة.


وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، في بيان مشترك نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، اليوم الاثنين: "لقد اتخذنا بالفعل خطوات جوهرية لتحسين برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة الأفغاني".


وأضاف الوزيران، بحسب البيان، أنه اعتبارًا من الأسبوع الجاري، لن يحتاج المتقدمين الجدد إلى تقديم التماس منفصل للحصول على وضع المهاجرين الخاص.


وأفاد الوزيران بأن هذه العملية المبسطة الجديدة من شأنها المساعدة في تذليل المعوقات أمام المتقدمين وتقليل فترات التقديم، وذلك في إطار الجهود المستمرة لجعل البرنامج أكثر كفاءة.


وأكد بلينكن ومايوركاس أن هذه التعديلات لا تقلل أو تلغي أي من عمليات الفحص الأمني ​​القوية المطلوبة قبل منح هذه التأشيرات، وقالا إن تبسيط العملية هو أحد الخطوات العديدة التي اتخذناها لتحسين عملية الحصول على تأشيرات الهجرة الخاصة من أفغانستان مع الحفاظ على الأمن القومي. 
وأشارا إلى أن الولايات المتحدة تجدد التزامها تجاه آلاف الأفغان الشجعان الذين وقفوا إلى جانب واشنطن على مدار العقدين الماضيين. 
 

عاجل